منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة توظيف 48 ضابط مربي ممتاز - تقني متخصص -ذكور. آخر أجل هو 8 يونيو 2017
من طرف Adrem أمس في 21:56

» المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة توظيف 30 مراقب مربي-إناث. آخر أجل هو 08 يونيو 2017
من طرف Adrem أمس في 21:41

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة لولوج سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف - شعبة التخصص -تقنيين متخصصين- فوج 2017-2019 آخر أجل هو 08 يونيو 2017
من طرف P-Man أمس في 0:47

» القوات المساعدة: مباراة لولوج سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف - شعبة التأطير فوج 2017 -2019 آخر أجل هو 08 يونيو 2017
من طرف P-Man 24.05.17 23:51

» شروط الالتحاق بمجموعة مدارس الدرك الملكي
من طرف زائر 23.05.17 19:59

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية
سحابة الكلمات الدلالية
الامن المغربي القانون concours نمادج شروط concour امتحان مواضيع العسكرية نموذج التعليم القوات المباريات نتائج وزارة نماذج police 2012 مباريات الامتحان مفتشي العمومية امتحانات المغرب نمودج

شاطر | 
 

 تغييرات شاملة بمديريات الجمارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
مَدينتے• : الرباط
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6008
نقاطي : 20394
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: تغييرات شاملة بمديريات الجمارك    04.09.13 23:51


تغييرات شاملة بمديريات الجمارك


همت كل المديرين الجهويين ومست مفتشين وأعوانا جمركيين


أجرت الإدارة العامة للجمارك بالرباط، أول أمس (الاثنين)، تنقيلات واسعة وشاملة همت كل المديريات الجهوية وانصبت أيضا على حركة انتقالية لأطر وأعوان الإدارة الجمركية، لتمس الأطر والمفتشين والمهندسين الإقليميين والمساعدين.

وأوضحت مصادر جيدة الاطلاع أن إدارة الجمارك نقلت عبد الإله أمين، الذي كان يشغل منصب المدير الجهوي للبيضاء، وعينته في منصب المدير الجهوي للوسط الجنوبي بمراكش، وعينت محمد أوشن، المدير الجهوي السابق لمراكش، على رأس المديرية الجهوية للجنوب بالعيون.

وتولى محمد المرابط برنوصي شؤون المديرية الجهوية للبيضاء الميناء، قادما إليها من نيابة المديرية الإقليمية للمدينة نفسها، فيما عين عبد الخالق مرزوقي، المدير السابق للمديرية الجهوية البيضاء الميناء، في منصب المدير الجهوي للبيضاء.

وأوردت المصادر ذاتها أن منصب المدير الجهوي لأكادير آل إلى محمد أحديدان، الذي كان نائب مدير إقليمي بالعيون، كما عين عبد اللطيف العمراني، المدير الجهوي السابق بالشمال الغربي بطنجة، في منصب المدير الجهوي للوسط بالرباط. وعوضت إدارة الجمارك المنصب الذي كان يشغله عبد اللطيف العمراني، بشفيق صالوح، الذي كان يشغل منصب مدير جهوي للشمال الشرقي بالناظور، فيما عين في المنصب الأخير رشيد الميموني، الذي كان يقوم بمهام نائب المدير الإقليمي بالمدينة نفسها.

عرفت التنقيلات الجديدة في مناصب المسؤولية التي همت كل المديريات بدون استثناء، ثلاث ترقيات انصبت كلها على نواب المديرين الإقليميين الذين أصبحوا يشغلون مناصب مديرين جهويين، وهم على التوالي محمد المرابط برنوصي، النائب الإقليمي السابق بالبيضاء الميناء، ورشيد الميموني، النائب الإقليمي السابق للشمال الشرقي بالناظور، ومحمد أحديدان، نائب المدير الإقليمي السابق بالعيون.

وأضافت مصادر "الصباح" أن التنقيلات التي باشرتها الإدارة العامة للجمارك، لم تتوقف عند مناصب المسؤولية سالفة الذكر، بل تعدتها إلى مناصب مسؤولية أدنى منها، إذ همت بعض التغييرات نواب مديرين إقليميين، مثل نيابة المديرية الإقليمية بتطوان ونيابة المديرية الإقليمية بالبيضاء والضواحي ونيابة المديرية الإقليمية المكلفة بالساحات وصحة الاستخلاص الجمركي بالبيضاء، ومست التنقيلات كذلك رؤساء المصالح الجهوية والآمرين بالصرف.

وأكدت المصادر نفسها أن حركة التغييرات والتنقيلات، التي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مصالح ومرافق مديريات الجمارك، شملت أيضا تحريك أطر وأعوان الإدارة الجمركية، إذ جرت تنقيلات موازية مست المفتشين والمهندسين الإقليميين والأعوان المساعدين.

وأشارت مصادر "الصباح" إلى أن هذه التنقيلات تنسجم مع مبدأ عدم الثبات في منصب المسؤولية بالمنطقة نفسها وطول الإقامة، وذلك درءا لكل ما يمكنه أن يعيق تخليق الإدارة ومواكبتها للمستجدات، وبث حركية مستمرة داخل مصالح ومرافق الإدارة الجمركية، لخدمة وظائف المؤسسة المتمثلة في حماية المستهلك والاقتصاد الوطني وإنعاش الاستثمار الوطني.

المصطفى صفر - الصباح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
تغييرات شاملة بمديريات الجمارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: الجمارك Douane-