منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
المواضيع الأخيرة
» الدليل الشامل لكل ما يخص كروت الستلايت بكل أنواعها
من طرف kabitano 13.11.16 10:19

» نموذج طلب عمل باللغة الفرنسية Demande de travail exemple
من طرف زائر 11.11.16 8:29

» تجربتي في كتابي و شفوي مباراة حراس الامن ٢٠١٤
من طرف زائر 11.11.16 0:56

» تعلم الإنجليزية بسهولة Learn English Easily : الدرس 9 الإسم Noun
من طرف P-Man 09.11.16 16:14

» عناوين جميع الوزارات بالمغرب
من طرف زائر 02.11.16 13:18

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب على الفايسبوك
سحابة الكلمات الدلالية
العسكرية concour نمادج امتحان 2012 نمودج police وزارة 2014 مباريات التعليم concours نتائج شروط الامن نماذج نموذج امتحانات القانون العمومية الامتحان المباريات مفتشي مواضيع المغرب القوات


شاطر | 
 

  كولونيل مزور يسلب 80 مليونا من شباب عاطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
P-Man
مراقب عام للمنتدى'''
مراقب عام للمنتدى'''


الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
المشآرڪآت : 1478
نقاطي : 5976
سٌّمعَتي : 17
مِزَاجِے•: : مشغول

مُساهمةموضوع: كولونيل مزور يسلب 80 مليونا من شباب عاطل    27.07.13 22:03


كولونيل مزور يسلب 80 مليونا من شباب عاطل



حررت الضابطة القضائية مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق كولونيل مزيف في سلك القوات المسلحة الملكية، بتهمة النصب وانتحال صفة ينظمها القانون، بعدما اتهمه ثلاثون شابا بجهة الغرب بالنصب عليهم، والاستيلاء على مبالغ مالية تتراوح ما بين 70 و80 مليونا.

واستدعى قاضي التحقيق كولونيلا متقاعدا يقطن بمدينة سلا، وهو شقيق الكولونيل المزيف الذي أصدرت في حقه الشرطة مذكرة بحث ، فيما لم يكشف عن سر استدعاء الضابط السامي المتقاعد إلى غرفة التحقيق بحكم سرية البحث، بينما تدوولت أنباء عن ذكر اسمه في القضية من قبل شخص متهم بالمشاركة في النصب بعد أن أحيل من طرف الشرطة القضائية على وكيل الملك بسيدي قاسم.

وعلمت «الصباح» من مصدرها أن الكولونيل المزيف وعد الضحايا بتوظيفهم في سلك القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي، مؤكدا لهم أنه ضابط سام ويتوفر على علاقات نافذة مع جهات مسؤولة بجهة الرباط سلا، حسب الشكايات الموجهة إلى ممثل النيابة العامة بسيدي قاسم.

وحسب الأبحاث التي أجرتها الضابطة القضائية بمفوضية أمن جرف الملحة، استطاع المبحوث عنه إقناع الضحايا بتسليمه مبالغ مالية تسبيقا أوليا في انتظار دفع المبلغ المتبقى بعد الالتحاق بالوظيفة المتفق عليها.

وفي سياق متصل، أقر المتهم الموقوف بتهمة المشاركة في النصب أنه سلم مبلغا ماليا إلى الضابط السامي المزيف قصد توظيف اثنين من أبنائه، واشترط عليه المبحوث عنه البحث عن شباب يرغبون في الالتحاق بالوظائف المذكورة، ما دفع الضحية إلى إخبار بعض الضحايا الآخرين، وبعد فوات الأوان المتفق عليه في الالتحاق بالوظائف، أقر الضحايا في شكاياتهم الموجهة إلى ممثل النيابة العامة، أن الضحية الأول توسط لهم في اللقاء مع الكولونيل المزيف.

وأقر الضحايا، أثناء الاستماع إليهم من قبل الضابطة القضائية، أنهم باشروا مفاوضات مع الضحية الأول والكولونيل المزيف قصد استرداد مبالغهم المالية لتفادي تقديم شكايات ضده إلى ممثل النيابة العامة، لكن محاولة الصلح باءت بالفشل.

وبعد تقاطر الشكايات على ممثل الحق العام، أمر الأخير مصالح الشرطة بسيدي قاسم ومفوضية جرف الملحة بالتحري في الموضوع. ورفض قاضي التحقيق تمتيع الضحية الأول بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، وأمر بإيداعه سجن «أوطيطة 2»، بينما تواصل مصالح الشرطة بجهة الغرب البحث عن الكولونيل المزيف باعتباره المتهم الرئيسي في القضية.

عبد الحليم لعريبي - بتصرف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كولونيل مزور يسلب 80 مليونا من شباب عاطل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc-