منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
المواضيع الأخيرة
» الدليل الشامل لكل ما يخص كروت الستلايت بكل أنواعها
من طرف kabitano 13.11.16 10:19

» نموذج طلب عمل باللغة الفرنسية Demande de travail exemple
من طرف زائر 11.11.16 8:29

» تجربتي في كتابي و شفوي مباراة حراس الامن ٢٠١٤
من طرف زائر 11.11.16 0:56

» تعلم الإنجليزية بسهولة Learn English Easily : الدرس 9 الإسم Noun
من طرف P-Man 09.11.16 16:14

» عناوين جميع الوزارات بالمغرب
من طرف زائر 02.11.16 13:18

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب على الفايسبوك
سحابة الكلمات الدلالية
نموذج نماذج شروط police الامتحان مواضيع نتائج 2014 concours القانون نمادج القوات مباريات 2012 المباريات الامن مفتشي وزارة نمودج العمومية concour امتحان التعليم المغرب امتحانات العسكرية


شاطر | 
 

 الوفا: لاتنازل في تطبيق توقيت التعليم الابتدائي، وحركة مرتقبة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''


الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 5947
نقاطي : 20037
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: الوفا: لاتنازل في تطبيق توقيت التعليم الابتدائي، وحركة مرتقبة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب   12.11.12 19:11


الوفا: لاتنازل في تطبيق توقيت التعليم الابتدائي، وحركة مرتقبة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب



كشف محمد الوفا وزير التربية الوطنية أنه ليس هناك أية تنازل على التوقيت الذي تم تطبيقه في التعليم الابتدائي، وعلى أنه سيتم إجراء حركة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب الإقليميين، وأكد الوفا كذلك على أهمية الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية من طرف المسؤولين في أصلاح المنظومة التربوية.



وأوضح الوفا خلال لقاء تواصلي عقده يوم الجمعة 9 نونبر 2012 بالرباط، مع مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنائبات والنواب الإقليميين، أن الوزارة قامت بإنجاز دراسة حول تطبيق التوقيت الجديد بالتعليم الابتدائي وقفت من خلالها على نقاط القوة والضعف في ما يتعلق بعملية تطبيقه. مؤكدا في السياق ذاته أن الوزارة لن تتنازل عن تطبيق هذا التوقيت الذي حقق نجاحا حتى في بعض المجموعات المدرسية بالعالم القروي.



وأعلن الوفا في بلاغ صادر عن الوزارة ، عن إجراء حركة مرتقبة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب الإقليميين مرجعا أسبابها الأساسية في إحالة بعض المسؤولين على التقاعد و رغبة البعض الآخر في تغيير مكان عملهم لأسباب شخصية، بالإضافة إلى أن بعض المسؤولين قضوا مدة طويلة في نفس الجهة أو الإقليم ، مشيرا إلى أن هذه الحركة ستخضع لمقتضيات مرسوم التعيين في المناصب العليا بما في ذلك النواب الإقليميين ، مع أخذ الوقت الكافي لدراسة الترشيحات قبل الإعلان الرسمي عن التعيينات الجديدة



وشدد الوفا في نفس اللقاء على أهمية زيارة المؤسسات التعليمية التي تشكل النواة الحقيقية لإصلاح المنظومة التربوية، وعلى ما تتيحه من إمكانيات للتدخل الفوري في أفق إيجاد حلول آنية لكل ما قد يعترض السير العام للدراسة.



وأشار في السايق ذاته على أن العمل الحقيقي هو النزول إلى الميدان والتخلي عن عقلية التسيير البيروقراطي والاهتمام بمعالجة شكايات المواطنين، بدل الاكتفاء بالاطلاع على التقارير التي لن تفي بالحاجة كما هو الشأن بالنسبة للزيارات الميدانية إلى المؤسسات التعليمية من طرف المسؤولين الإقليميين والجهويين.



وعرف هذا اللقاء التواصلي تقديم عروض من طرف أطر من مديرية الميزانية ومديرية المنشآت العمومية والخوصصة بوزارة الاقتصاد والمالية و أطر من الخزينة العامة للمملكة، تناولت سيرورة إعداد ميزانية الدولة ومستجدات مشروع قانون المالية 2013، والآليات التدبيرية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمراقبة المالية من أجل الرفع من المردودية والنجاعة. كما وقفت عند الممارسات والآليات الناجعة للتدبير الميزانياتي والمحاسباتي.



وشهد اللقاء الذي ستتواصل أشغاله إلى يوم السبت 10 نونبر 2012، تنظيم ورشات عمل ناقش من خلالها المسؤولون المركزيون والجهويون والإقليميون كل ما يتعلق بالتدبير الميزانياتي والخريطة التربوية وتدبير الموارد البشرية.

عبد الحق الأيوبي ـ هبة بريس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
bellhaj
زائر



مُساهمةموضوع: اعزك الله يا السيد الوفا   27.12.12 21:08


بعض المسؤولين لم يعجبهم التوقيت الجديد بل قد اكد احد مندوبي وزارتكم انه سيرفض هذا التوقيت جملة وتفصيلا.
اتمنى من سيادتكم ان تامروهم بزيارة المؤسسات المدرسية وان يقوموا بواجباتهم فهم لا يفعلون اي شيء.كما يجب على كل من يرفض هذا التوقيت ان يكون قدوة ويعمل يوم السبت من الثامنة الى السادسة كما يفعل الاساتذة الشرفاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفا: لاتنازل في تطبيق توقيت التعليم الابتدائي، وحركة مرتقبة في صفوف مديري الأكاديميات والنواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: شؤون التربية و التعليم-