منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» ضوابط عمل النيابة العامة في مجال البحث والتحري عن مخالفات أحكام مدونة السير على الطرق
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:11

» مساطر انحلال ميثاق الزوجية على ضوء مدونة الاسرة
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:09

» أوامر قاضي التحقيق في ظل قانون المسطرة الجنائية
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:06

» تنظيم الاصل التجاري على ضوء مقتضيات مدونة التجارة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:51

» تقادم الدعوى العمومية وتقادم العقوبة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:49

» التعدد والشقاق على ضوء أحكام المادة 45 من مدونة الاسرة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:47

» اختصاصات النيابة العامة لدى المحاكم التجارية
من طرف مسافر سلاوي 14.11.17 21:23

» إشكالات التنفيذ الزجري على ضوء المسطرة الجنائية
من طرف مسافر سلاوي 14.11.17 21:21

» حق المتهم في حضور المحامي إلى جانبه أثناء استجوابه من طرف الشرطة
من طرف مسافر سلاوي 12.11.17 21:08

» الجريمة المحاولة المساهمة و المشاركة و الفاعل المعنوي في القانون الجنائي
من طرف مسافر سلاوي 12.11.17 21:05

» القانون الدستوري مفهومه وطبيعة قواعده القانونية
من طرف مسافر سلاوي 12.11.17 21:02

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية

شاطر | 
 

 إعصار ساندي: أعضاء الجالية المغربية بمنطقة واشنطن يتضامنون مع إخوانهم المقيمين بنيويورك وبولاية نيوجيرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
مَدينتے• : الرباط
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6050
نقاطي : 20701
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: إعصار ساندي: أعضاء الجالية المغربية بمنطقة واشنطن يتضامنون مع إخوانهم المقيمين بنيويورك وبولاية نيوجيرسي   30.10.12 18:53

إعصار ساندي: أعضاء الجالية المغربية بمنطقة واشنطن يتضامنون مع إخوانهم المقيمين بنيويورك وبولاية نيوجيرسي



أعرب أعضاء الجالية المغربية المقيمون بمنطقة واشنطن الكبرى٬ عن تضامنهم٬ في مواجهة إعصار ساندي٬ مع إخوانهم المقيمين في نيويورك وولاية نيوجيرسي٬ اللتين تضررتا بشكل كبير بفعل هذه العاصفة "المدمرة"٬ التي تسببت في انقطاع الكهرباء عن 7 ملايين أسرة٬ وخلفت مقتل 21 شخصا.

وكان حاكما ولايتي فيرجينيا وماريلاند وعمدة واشنطن دي سي قد أعلنوا٬ منذ الجمعة الماضية٬ حالة الطوارئ من أجل مواجهة هذا الإعصار الذي وصفته مديرية الأرصاد الجوية ب"المهول"٬ والذي صاحبته رياح عنيفة بلغت قوتها٬ في بعض الأحيان٬ 160 كلم في الساعة٬ وفيضانات وتساقطات ثلجية٬ كما هو الحال بغرب فيرجينيا.

وقال حسن سمرهوني٬ رئيس النادي المغربي-الأمريكي بواشنطن٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ "لقد كنا حريصين بشأن هذا القرار٬ وتهيأنا لجميع النتائج التي قد تترتب عن ذلك"٬ معربا عن الأسف لعدم تمكنه من الاتصال بأصدقائه المقيمين بنيويورك وبولاية نيوجيرسي٬ المنطقتان الأكثر تضررا من إعصار ساندي.

وأكد في هذا الإطار أن "الاتصالات الهاتفية أصبحت مستحيلة خلال ال24 ساعة الأخيرة٬ كما أن بعض أصدقائنا وأقاربنا اختفوا من الشبكات الاجتماعية كالفايسبوك والتويتر"٬ مضيفا أن "بعض المغاربة المقيمين بنيوجيرسي غادروا اليوم الثلاثاء منازلهم متجهين نحو فيرجينيا للمكوث عند أصدقائهم في انتظار تحسن الأجواء".

ومن جهته٬ أكد أبوبكر أبي السرور٬ وهو مواطن مغربي يعمل بالبنك الدولي٬ أنه لم يتمكن إلى حدود الساعة من الالتحاق بعائلته بفيرجينيا٬ حيث كان في مهمة بالمغرب٬ وذلك بسبب إلغاء العديد من شركات الطيران لرحلاتها الجوية نحو الولايات المتحدة٬ من بينها الخطوط الملكية الجوية.

وكان مطار ريغان ودالاس (ضاحية واشنطن) قد أغلقا أبوابهما٬ كما تم ترحيل جميع الطائرات٬ منذ الجمعة الماضية٬ لتقليص حجم الخسائر المادية.

وقال أبي السرور٬ في تصريح مماثل٬ "إنني على اتصال بعائلتي عبر الهاتف٬ وليس هناك ما يدعو إلى القلق"٬ مضيفا أنه حرصا على سلامة العائلة٬ فقد قرر أعضاؤها قضاء ليلة أمس الاثنين لدى بعض أصدقائهم الذين يقطنون بمناساس بفرجينيا٬ وسيعودون اليوم الثلاثاء إلى منزلهم"٬ مضيفا أنه لن يستطيع الالتحاق بذويه إلا في الثاني من نونبر المقبل "إذا لم يكن هناك أي تعليق آخر للرحلات الجوية".

ومن جانبه٬ أكد سفير المغرب بالولايات المتحدة٬ رشاد بوهلال٬ في تصريح مماثل أيضا٬ أن السفارة "لم تتلق إلى حدود الآن أي اتصال من أي مواطن مغربي"٬ مضيفا أن المصالح المختصة "ظلت يقظة في إطار مقاربة القرب والإصغاء للجالية المغربية".

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية٬ اليوم الثلاثاء٬ أن إعصار "ساندي" أسفر عن مقتل 21 شخصا٬ وتسبب في انقطاع الكهرباء عن 7 ملايين أسرة.

وبالعاصمة واشنطن٬ ستظل الوكالات الفيدرالية والمرافق العمومية والمدارس مغلقة٬ اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي. كما أن مصالح المترو وحافلات النقل العمومي بالعاصمة٬ والتي تنقل يوميا نحو 1,5 مليون شخص٬ ستظل بدورها معطلة طيلة اليوم الثلاثاء.

وقد تسبب هذا الإعصار٬ الذي يأتي على بعد أسبوع واحد من الاقتراع الرئاسي٬ في توقيف مؤقت للحملة الانتخابية٬ حيث عاد الرئيس باراك أوباما٬ أمس الاثنين٬ إلى البيت الأبيض لمتابعة تطورات الوضع٬ بينما ألغى المرشح الجمهوري ميت رومني لقاء انتخابيا كان مقررا بولاية ويسكنسن٬ وكذا مجمل برنامجه الانتخابي ليوم الثلاثاء.

وأمام هذا الوضع٬ اعتبر عدد من المحللين السياسيين أن هذه الظاهرة الطبيعية ستكون بمثابة هدية للرئيس المنتهية ولايته٬ بالنظر إلى أنها ستشكل محور التغطية الإعلامية الوطنية خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي المقابل٬ سجل آخرون أن إعصار "ساندي" سيؤثر على فرص إعادة انتخاب أوباما لولاية رئاسية ثانية٬ موضحين أن أحوال الطقس ستجبر الناخبين الراغبين في القيام بتصويت مبكر على البقاء ببيوتهم٬ في وقت يراهن فيه جناح أوباما على التصويت المبكر لتوسيع الفارق عن منافسه الجمهوري.

واعتبر الاقتصاديون أنه ينبغي التريث قبل القيام بأي تقييم للانعكاسات الاقتصادية لإعصار "ساندي"٬ مؤكدين في الوقت ذاته أنه سيؤثر لا محالة بشكل سلبي على الناتج الداخلي الخام للولايات المتحدة خلال الثلاثة أشهر الثالثة من السنة الجارية.

(بقلم : فؤاد عارف)
واشنطن/ 30 أكتوبر 2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
إعصار ساندي: أعضاء الجالية المغربية بمنطقة واشنطن يتضامنون مع إخوانهم المقيمين بنيويورك وبولاية نيوجيرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف الخارج & شؤون الهجرة :: الجالية المغربية بالخارج-