منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» مباراة لتوظيف جنود من الدرجة الثانية بالقوات المسلحة الملكية برسم سنة 2017
من طرف Adrem أمس في 8:50

» مباريات التوظيف بموجب عقود للتدريس في اسلاك مؤسسات التربية والتعليم - 23950 منصب. آخر أجل هو 21 يونيو 2017
من طرف Adrem 17.06.17 21:52

» بلاغ حول قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشيح لمباريات التوظيف بموجب عقود، الترشيح إلى غاية 21 يونيو 2017
من طرف Adrem 17.06.17 21:49

» موعد إعلان نتائج امتحانات الباكالوريا 2017 بالمغرب
من طرف Adrem 14.06.17 22:57

» دليل ما بعد الباكالوريا 2017
من طرف Adrem 14.06.17 22:17

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية
سحابة الكلمات الدلالية
مباريات الامتحان العسكرية نمودج القانون القوات العمومية امتحان police الامن نتائج مفتشي المغربي concour 2012 نموذج نمادج المباريات شروط مواضيع نماذج وزارة امتحانات التعليم concours المغرب

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  تلاعبات في ماستر بكلية الحقوق بالرباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
مَدينتے• : الرباط
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6020
نقاطي : 20457
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: تلاعبات في ماستر بكلية الحقوق بالرباط    03.10.12 13:11


تلاعبات في ماستر بكلية الحقوق بالرباط


كشفت مجموعة من الطلبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، السويسي، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، فضيحة كبيرة بعد انتباههم إلى وجود أسماء طلبة مرشحين لاجتياز الامتحان الشفوي الخاص بـ «ماستر التسويق الإستراتيجي والتدبير التجاري المعمق»، المقرر إجراؤه اليوم (الخميس) بمقر الكلية، دون أن ترد أسماؤهم في لائحة الطلبة الذين اجتازوا الامتحانات الكتابية الخاصة بالماستر نفسه في 13 شتنبر الماضي. ووقفت «الصباح» على وجود 10 أسماء لطلبة مرشحين للامتحانات الشفوية لم ترد أسماؤهم في لوائح الطلبة المرشحين لاجتياز الامتحانات الكتابية التي نشرتها الكلية على موقعها الرسمي في شبكة الأنترنيت.
واعتبرت مجموعة من الطلبة في اتصالهم بـ «الصباح» أن هذه الفضيحة تكشف وجود «فضائح أكبر» يجب فتح تحقيق فيها، وأن طريقة انتقاء طلبة الماستر تشوبها الكثير من الخروقات، فيما أشار آخرون إلى «بيزنس مثمر» لابد من فتح تحقيق جدي فيه وكشف «الشبكات» التي تقف وراءه.
وقال مصدر من الطلبة إن اتصالات جرت بإدارة الكلية ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لتنبيههما إلى هذا «الخطأ» الجسيم، ملحين على ضرورة كشف الحقيقة ورد الحقوق إلى أصحابها، على الأقل من باب المساواة.
وتساءل الطلبة في اتصالهم مع «الصباح» عن المسؤولين عن هذه التلاعبات التي تضرب مبدأ تكافؤ الفرص في العمق، بل تنشر ثقافة المساومة والتفضيل والفساد في الجامعة المغربية.
وربطت «الصباح»، منذ أول أمس (الثلاثاء)، الاتصال بلحسن الداودي، وزير التعليم العالي، الذي كان مشغولا في اجتماع رسمي بمؤسسة محمد الخامس للأعمال الاجتماعية، قبل ربط اتصال آخر بأحد مستشاريه الذي أحالنا على عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، السويسي.
ونفى مصدر من الكلية وجود نية للتحايل أو محاباة طلبة على حساب آخرين، وهو أمر عار من الصحة، حسبه، ولا يمكن أن يقع بأي حال من الأحوال في مؤسسة علمية تحظى باحترام واسع وطنيا ودوليا.
وأكد المصدر نفسه أن الكلية دأبت، منذ سنوات، على الاستعانة بعرف لضمان أكبر مشاركة ممكنة للطلبة في شعب الماستر المقترحة، موضحا أن أسماء عدد من الطلبة لم ترد في لائحة المترشحين للامتحانات الكتابية المنشورة على موقع الانترنيت، ويمكن أن ترد في لوائح المترشحين للامتحانات الشفوية.
وقال المصدر نفسه إن المحدد في العملية ليس اللوائح، بل محاضر الحضور والنقاط والأسماء والتقارير التي تتوفر عليها الكلية، والتي تثبت أن المترشحين في الامتحانات الشفوية اجتازوا بنجاح الامتحانات الكتابية يوم 13 شتنبر الماضي.
وأوضح المصدر نفسه أن عملية قرصنة، الوزارة على علم بها، تعرض لها موقع الكلية نهاية الشهر الماضي، ما حال دون وضع ترشيحات عدد من الطلبة ما بين 28 و31 غشت الماضي، ما تم تداركه بالسماح لهم باجتياز الامتحانات الكتابية بشكل قانوني تشهد عليه محاضر رسمية، والتالي، يعتبر طبيعيا أن تظهر أسماؤهم في لوائح المترشحين للشفوي، ولا تظهر في لوائح الكتابي بسبب هذا العطب».

جمال الخنوسي ويوسف الساكت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
تلاعبات في ماستر بكلية الحقوق بالرباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: مسالك التعليم :: شؤون السلك الجامعي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع