منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
المواضيع الأخيرة
» شركة الشرق الأوسط0556428627 كشف تسربات المياه والعزل المائي
من طرف ابو جميل 14.01.17 10:04

» افضل الشركات لكشف تسربات المياه المباني في الشرق الأوسط
من طرف ابو جميل 05.01.17 8:11

» افضل الشركات لكشف تسربات المياه المباني في الشرق الأوسط
من طرف ابو جميل 04.01.17 18:35

» شركة كشف تسربات المياه/ضفاف الخليج
من طرف ضفاف الخليج 16.12.16 18:58

» شركة نقل اثاث بالرياض/ضفاف الخليج
من طرف ضفاف الخليج 16.12.16 18:56

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب على الفايسبوك
سحابة الكلمات الدلالية
نمادج القانون مباريات police الامن العسكرية امتحانات مواضيع نمودج الامتحان 2014 امتحان العمومية المباريات نتائج وزارة نماذج concour نموذج شروط مفتشي المغرب concours التعليم 2012 القوات


شاطر | 
 

 تكوين ضد التعذيب للرفع من كفاءة رجال الأمن ومؤهلاتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''


الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 5947
نقاطي : 20079
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: تكوين ضد التعذيب للرفع من كفاءة رجال الأمن ومؤهلاتهم   08.04.12 2:04


تكوين ضد التعذيب للرفع من كفاءة رجال الأمن ومؤهلاتهم



منذ دخول جريمة التعذيب في القانون الجنائي المغربي، حولته الإدارة العامة للأمن الوطني إلى موضوع أنشطة للتكوين والتحسيس، تهم مجالات الشرطة القضائية والبحث الجنائي، وكذا أنشطة المحافظة على النظام في الشارع.

ويستجيب هذا التكوين لمجموعة من الالتزامات الوطنية والدولية المرتبطة بحقوق الإنسان، ويروم الرفع من كفاءة رجال الأمن ومؤهلاتهم المهنية للتصدي للممارسات، التي تقع تحت طائلة التعذيب، وغيره من ضروب المعاملة القاسية أوالمهينة أواللاإنسانية.

ويدخل هذا التصدي في صميم مهام المحافظة على الأمن والنظام واحترام القانون بما يضمن حماية حقوق وحريات الأشخاص من أي اعتداء كيفما كان نوعه أو مصدره.

كما أنه يرمي إلى تحصين العاملين في صفوف الأمن الوطني بجميع مكوناتهم، بمن فيهم الأعوان الذين ينتمون إلى سلك الشرطة من المخاطر المرتبطة بالتورط في ممارسة التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة غير اللائقة، التي تمس بالكرامة المتأصلة في شخص الإنسان، والتي يمكن أن يكون لها أثر بالغ على سمعة الهيئة التي ينتمون إليها، وعلى ثقة الجمهور فيها، واستعدادهم للتعاون معها من أجل ضمان الأمن والنظام لفائدة الجميع.

واعتمدت الإدارة العامة للأمن الوطني مجموعة من التدابير الداخلية قصد نشر وتعميم المقتضيات الجديدة الخاصة بالتعذيب منذ دخول هذا القانون حيز التنفيذ في مطلع سنة 2006.

ولم تقتصر هذه التدابير على توصيف أنشطة كانت مجرمة سابقا تقود إلى تغليظ العقوبة المقررة لها في السابق، بل همت جانبا من الحياة المهنية اليومية لأعوان وموظفي الدولة، خاصة منهم أولئك الذين يتولون، بحكم وظائفهم، بعض مهام السلطة العامة، حسب ما جاء في القانون الجنائي في الجزء المتعلق بشطط الموظفين في استعمال سلطتهم، إزاء الأفراد وممارسة التعذيب (الفصول من 224 إلى 222 ق. ج).

وجاء تفعيل هذه الخطوات من خلال تعميم الإدارة العامة للأمن القانون الجديد على جميع المصالح المركزية والخارجية، متضمنا شروحات وتوضيحات للمستجدات التي أتى بها.

ووضعت الإدارة العامة للأمن الوطني مجموعة من الآليات والوسائل لدعم التكوين في مجال حقوق الإنسان، أبرزها العمل على إصدار مدونة للأخلاقيات أو نظام نموذجي لسلوكيات وتصرفات الشرطة، وهو ما قد يكون له أثر مهم في تحقيق الأهداف المنشودة في المجال.

ومن شأن تحقيق هذا المشروع أن ينقل " الدليل العملي للأخلاقيات الشرطية" من مجرد أدبيات للشرطة إلى مدونة قابلة للتطبيق و النشر على مستويات و أجهزة واسعة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
تكوين ضد التعذيب للرفع من كفاءة رجال الأمن ومؤهلاتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc-