منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» مباراة لتوظيف جنود من الدرجة الثانية بالقوات المسلحة الملكية برسم سنة 2017
من طرف Adrem 23.06.17 8:50

» مباريات التوظيف بموجب عقود للتدريس في اسلاك مؤسسات التربية والتعليم - 23950 منصب. آخر أجل هو 21 يونيو 2017
من طرف Adrem 17.06.17 21:52

» بلاغ حول قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشيح لمباريات التوظيف بموجب عقود، الترشيح إلى غاية 21 يونيو 2017
من طرف Adrem 17.06.17 21:49

» موعد إعلان نتائج امتحانات الباكالوريا 2017 بالمغرب
من طرف Adrem 14.06.17 22:57

» دليل ما بعد الباكالوريا 2017
من طرف Adrem 14.06.17 22:17

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية
سحابة الكلمات الدلالية
امتحان concours المغرب القوات القانون 2012 المغربي مباريات وزارة العمومية مفتشي شروط الامن police نموذج concour نتائج المباريات امتحانات مواضيع التعليم نماذج الامتحان نمادج نمودج العسكرية

شاطر | 
 

 كيف تتعلم اللغة الانجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
مَدينتے• : الرباط
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6020
نقاطي : 20458
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: كيف تتعلم اللغة الانجليزية   30.11.11 23:31


كيف اتعلم اللغة الانجليزية؟


اريد ان اتعلم اللغة الانجليزية - كيف اتعلم اللغة الانجليزية؟

كثيراً ماورد هذا السؤال من قبل الطلاب والراغبين بتعلم اللغة الانجليزية , فقد يرى البعض ان تعلم اللغة الانجليزية امر صعب واخرون يرونه شبه مستحيل وطبعاً هنالك اٌناس يرونه غاية في السهوله . اذن تعلم اللغة الانجليزية مناط بالاشخاص انفسهم ومدى قابلياتهم لتعلم لغة جديدة لا سيما تعلم اللغة الانجليزية . ولكن هنالك بعض الامور والخطوات التي يجب معرفتها لكي يكون تعلم اللغة الانجليزية امر سهل للغاية. اذن ماهي هذه الخطوات ومامدى تأثيرها على تعلم اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال . سأذكرها لكم بالتفصيل


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الاولى

استمع ثم استمع ثم استمع الى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الانجليزية حتى وان لم تفهم حرف واحد مما يقال والغرض هنا هو تعويد اذن المتعلم على سماع هذا النوع من الاصوات-لفظ المفردات.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثانية

لا تترجم ماتريد قوله من العربية الى الانجليزية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب واستخدمها للتعبير عما ماتريد وكررها قدر ماتستطيع , فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الانجليزية وتحول دون تعثرك اثناء الحديث باللغة الانجليزية.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثالثه

لاتخجل من التكلم باللغة الانجليزية حتى وان كان ماتقوله فيه اخطاء فالاستمرار والمحاوله الدائمة ستقودك بالتاكيد الى النجاح. اكرر اياك والخجل من الكلام باللغة الانجليزية لانه سيمنعك من تعلمها .


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الرابعة

تعلم اصوات اللغة الانجليزية وطريقة لفظها الصحيح فهذا يساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح , فحفظ الكلمات وحده لايكفي للقراءة ولكن تعلم اللفظ الصحيح للاصوات يعطيك فرصة اكبر لقراءة الكلمات التي لم تمر عليك من قبل .


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الخامسة

تعلم قواعد اللغة الانجليزية سيٌنير لك الطريق لتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح وسليم , فتعلم تراكيب الجٌمل الصحيحة واتقان المبادىء الاساسية للكتابة هو امر في غاية الاهمية. لانه الفارق بين المتعلم الاكاديمي ومتعلم اللغة العامية - لغة الشارع.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة السادسة

ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة(املاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الانجليزية .


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة السابعة

لايقتصر تعلم اللغة الانجليزية على تعلم المفردات فقط بل هنالك اشياء اخرى يجب الاهتمام بها بشكل كبير واول هذه الاشياء واهمها هو المصطلحات ففي اللغة الانجليزية يوجد العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مغاير تماماً للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا اوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الانجليزية باسرع مايمكن.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثامنة

اجعل من تعلم اللغة الانجليزية هواية محببه لقلبك وليس شي مفروض عليك بالقوة فحب المادة التي تدرسها يسرع من زمن تعلمها فأنصحك بخلط المتعة بالتعلم من خلال مشاهدة البرامج والمسلسلات الانجليزية الغير مترجمة والتي تعرضها العديد من القنوات الفضائية او حتى المترجمة بشرط التركيز على الكلام المنطوق وليس على الترجمة.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة التاسعة

لا تقول انا اتقنت اللغة الانجليزية وبذلك تتوقف عن تعلمها , انصحك بان تبقى في حالة تعلم مستمر , لا بل وحاول ان تغوص في اعماقها كلما اتيحت لك الفرصة فاللغة الانجليزية بحر لا يحده حدود .


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة العاشرة

اختبر نفسك بشكل دوري وصحح اخطاك بقدر ما تستطيع فتعلم اللغة الانجليزية شيء واحتراف اللغة الانجليزية شيء اخر . ففي البداية نتعلم اللغة الانجليزية بشكل عفوي لكن فيما بعد يجب علينا تقويم وتصحيح ماتعلمناه ان كان فية شيء من الخطا.


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الحادية عشر

الثتقة بالنفس اساس تعلم اللغة الانجليزية فكلما كانت ثقتك بنفسك عالية كلما رغبت اكثر في استخدام لغتك الانجليزية . على عكس ذلك فانك تحاول تجنب الحديث باللغة الانجليزية خوف من الوقوع في الخطأ .


تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثانية عشر

تاكد من شيء وهو كلما اخطت اكثر كلما تعلمت اكثر فتعلم اي شيء جديد يكون صعب في البداية ولكن الاستمرار والممارسة اليومية والثقة بالنفس والاصرار ستقودك بالتاكيد الى النجاح والتفوق .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
كيف تتعلم اللغة الانجليزية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: مسالك التعليم :: تعلم لغات :: اللغة الإنجليزية-