منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
المواضيع الأخيرة
» الدليل الشامل لكل ما يخص كروت الستلايت بكل أنواعها
من طرف kabitano 13.11.16 10:19

» نموذج طلب عمل باللغة الفرنسية Demande de travail exemple
من طرف زائر 11.11.16 8:29

» تجربتي في كتابي و شفوي مباراة حراس الامن ٢٠١٤
من طرف زائر 11.11.16 0:56

» تعلم الإنجليزية بسهولة Learn English Easily : الدرس 9 الإسم Noun
من طرف P-Man 09.11.16 16:14

» عناوين جميع الوزارات بالمغرب
من طرف زائر 02.11.16 13:18

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب على الفايسبوك
سحابة الكلمات الدلالية
concour concours نمادج الامتحان police الامن القوات نماذج العسكرية نتائج شروط امتحان مواضيع المباريات نمودج نموذج المغرب وزارة امتحانات 2014 العمومية مفتشي التعليم مباريات 2012 القانون


شاطر | 
 

  الإدارة العامة للأمن .. حصيلة عمل ل2009 و مشاريع ل 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
P-Man
مراقب عام للمنتدى'''
مراقب عام للمنتدى'''


الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
المشآرڪآت : 1478
نقاطي : 5976
سٌّمعَتي : 17
مِزَاجِے•: : مشغول

مُساهمةموضوع: الإدارة العامة للأمن .. حصيلة عمل ل2009 و مشاريع ل 2010   19.10.11 12:25


الإدارة العامة للأمن .. حصيلة عمل ل2009 و مشاريع ل 2010


16.05.2009


إحداث مجموعات متنقلة للتدخل السريع ومعالجة ونزع الألغام وفرق لمكافحة مخالفات السير
تأسيس فرقة "التحريات والتدخل" لمكافحة الإجرام وتعزيز الخيالة بمائة فرس



يشكل احتفال أسرة الأمن الوطني بالذكرى الـ 53 لتأسيسها مناسبة للوقوف على الأعمال الجليلة والمسؤوليات الجسيمة التي مافتئت تضطلع بها هذه المؤسسة الوطنية، وأيضا التحولات التي شهدتها في ظل المتغيرات الوطنية والدولية.

وتظهر منجزات الإدارة العامة للأمن الوطني في مجال التكوين، خلال 2008-2009، حسب معطيات حصلت عليها "المغربية"، أن عدد المتخرجين في الربع الأول من هذه السنة بمختلف أسلاك الأمن وصل إلى 2787، من بينهم 21 عميد شرطة، و99 ضابط شرطة، و40 ضابط أمن، و274 مفتش شرطة، إلى جانب تخرج فوجين اثنين، خلال شهري يناير ومارس الماضيين، يضمان على التوالي 471 و1882 حارس أمن.

أما في يخص الفصائل التي ما زالت رهن التدريب فتمثل الأفواج التالية، 19 عميد شرطة (السنة الأولى)، و39 عميد شرطة (السنة الثانية)، و67 ضابط شرطة، و29 ضابط أمن، و315 مفتش شرطة، و332 حارس أمن.
وفي مجال التكوين، جرى إنشاء ست مفوضيات جديدة للشرطة في كل من البئر الجديد، وإمزورن، وميسور، وطاطا، ودمنات، إلى جانب تعزيز قطاع التوثيق والوثائق التعريفية بمزيد من الموارد البشرية المؤهلة.

وفي إطار جهودها الرامية لتطوير الخدمات الأمنية ومكافحة الجريمة عمدت الإدارة العامة للأمن الوطني إلى إحداث مراكز للمراقبة بالكاميرا في كل من ولايات أمن الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، في انتظار تعميمها في أهم التجمعات الحضرية بالمملكة، وتأسيس فرقة "التحريات والتدخل" لمكافحة الإجرام والتدخل في الحالات المستعصية، إذ تنخرط مكوناتها البشرية حاليا في دورات تدريبية في داخل وخارج المملكة، وتعزيز فرقة الخيالة بمائة فرس، نظرا لأهمية هذا المرفق في حماية الملك الغابوي العام، وضمان السكينة والأمن في الشواطئ وضواحي المدار الحضري.

وبالنسبة إلى المشاريع المزمع إنجازها، خلال 2009-2010، فمن المنتظر أن يجري، في نهاية السنة الجارية، افتتاح مفوضيات جديدة في مراكز الحدود والمناطق التالية وهي، العرائش الميناء، وطرفاية، وتارجيست، وإموزار كندر، وسبع العيون، وأيت أورير، والشماعية، والجبهة (جهة شفشاون)، والمرس (جهة العيون)، وقرية ابا محمد، وخميس الزمامرة، وميضار، والريصاني، وسيدي المختار.

وتدخل هذه المشاريع في إطار تقريب الخدمات الأمنية للمواطنين، خصوصا مع ازدهار التنمية المجالية وتوسع المدار الحضرية.

وفي ما يخص محاربة الجريمة، أحدثت مجموعات متنقلة للحفاظ على النظام، ويتعلق الأمر بمجموعات للتدخل السريع، وفرقتين اثنتين لمعالجة ونزع الألغام، وفرق لمكافحة مخالفات السير.

وفي مجال تأهيل الموارد البشرية، اعتمدت مجموعة من التوظيفات لتعزيز مصالح الشرطة التقنية والعلمية، وتقريب مصادر الخبرة من ضباط الشرطة القضائية في مكافحة الجريمة.

كما جرى أيضا ملاءمة النظام الخاص بموظفي الإدارة العامة للأمن الوطني مع ما يستجيب لتطلعات الإرادة الملكية السامية في توفير جميع الوسائل المادية والمعنوية لرجال الأمن الوطني حتى يقوموا بمهامهم على الوجه الأكمل.

ومن هذا المنطلق يشكل الاحتفال بالذكرى الـ53 لتأسيس الأمن الوطني مناسبة لأسرة الأمن الوطني للوقوف على حصيلة عمل لأزيد من نصف قرن، وكذا فرصة للتفكير في الخطوات والتدابير الواجب القيام بها لمواكبة التطورات التي تشهدها البلاد.

عادل غرفاوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإدارة العامة للأمن .. حصيلة عمل ل2009 و مشاريع ل 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc-