منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» تكوين الأمن الوطني بالمعهد الملكي للشرطة 2018 .. فيديو
من طرف P-Man اليوم في 6:16

» نموذج طلب استعطاف للعودة من أجل إستئناف الدراسة بعد الفصل
من طرف Adrem 21.02.18 23:15

» نموذج طلب خطي لإجتياز مباريات الوظيفة العمومية بالمغرب
من طرف Adrem 21.02.18 23:01

» نموذج طلب خطي لمباراة توظيف محرر إداري بالجماعة الحضارية
من طرف Adrem 21.02.18 22:51

» نموذج طلب خطي باللغة العربية للمشاركة في مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الرابعة
من طرف Adrem 19.02.18 22:16

» نموذج طلب خطي المشاركة في مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة
من طرف Adrem 19.02.18 22:12

» نموذج الاختبار الكتابي لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك تكوين أطر الادارة التربوية. فاس مكناس 2017
من طرف Adrem 10.02.18 20:57

» الأمن الوطني : نموذج مباراة مفتشي الشرطة دورة 24 شتنبر 2017
من طرف Adrem 10.02.18 20:51

» وزارة العدل : نماذج مباريات الملحقين القضائيين
من طرف Adrem 10.02.18 17:04

» وزارة العدل: مباراة توظيف 14 محرر قضائي من الدرجة الثالثة - تقنيين متخصصين. قبل 2 مارس 2018
من طرف Adrem 10.02.18 13:49

» دليل التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام
من طرف Adrem 09.02.18 20:04

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية

شاطر | 
 

 بلخادم يطالب فرنسا بتقديم اعتذار عن جرائمها في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6096
نقاطي : 20931
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: بلخادم يطالب فرنسا بتقديم اعتذار عن جرائمها في الجزائر   16.10.11 14:02

بلخادم يطالب فرنسا بتقديم اعتذار عن جرائمها في الجزائر



جدد الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر، عبد العزيز بلخادم، تمسك بلاده بتقديم ما اسماه "فرنسا الاستعمارية" اعتذارًا رسميًا، عن جرائمها ضد الإنسانية التي اقترفتها في حق الجزائريين.

وقال عبد العزيز بلخادم، الممثل الشخصي للرئيس الجزائري، أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، بمناسة الذكرى الـ 50 لعيد الاستقلال أن" أحزاب التحالف الرئاسي متمسكة بموقفها من مطالبة فرنسا الرسمية بالاعتذار عما قامت به فرنسا الاستعمارية، مشددًا على " الاعتراف بكل ما أصاب الشعب الجزائري من ويلات ما تزال أثارها حتى اليوم".

وأضاف أن "جرائم الدولة الاستعمارية الفرنسية لم تبدأ في 17 أكتوبر بل منذ أن وطأت أقدامها الهمجية ارض الجزائر الطاهرة"، مشيرًا إلى أن إحياء هذه الذكرى "ليس من اجل تكريم الشهداء فحسب، بل لنؤكد على التلاحم والروح الوطنية التي وحدتنا على مر السنين".

واعتبر بلخادم أن جرائم فرنسا ليست فقط في " القتل وإنما في التهجير والتجويع وفي استهداف مقومات الشخصية الوطنية، ومن الصعب أن يتم حصر كل هذه الجرائم في تاريخ معين"، مستدلاً بالخادم بالمتاريس التي وضعتها فرنسا الاستعمارية للحيلولة دون حصول الجزائريين على حقوقهم، قائلاً: "فرنسا وبعض الدول الأوروبية يجرمون بحكم القانون كل من ينفي محرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، غير أنهم نسوا تجريم ما ارتكبوه في الجزائر".

وأضاف بلخادم في كلمته التي ألقاها في افتتاح الندوة الوطنية التي نظمتها أحزاب التحالف الرئاسي بعنوان " أحداث 17 تأكتوبر 1961 جريمة دولة" أن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يواصل التزامه التاريخي "يتحمل مسؤولية استمرار رسالة نوفمبر والشهداء ويتبنى جيلاً بعد جيل المبادئ الخالدة لأول نوفمبر، مع التمسك بالحق الشرعي للتصدي لكل المحاولات التي تدفع باتجاه إثارة بلبلة، وإبعاد الأنظار عما تقوم به فرنسا الرسمية اليوم"، موضحًا بلخادم، أن فرنسا، ومع اقتراب الذكرى الــ 50 لعيد الاستقلال الجزائري "رصدت إمكانات مادية وبشرية ضخمة لتشويه تاريخ الثورة والمساس بأبطالها وبرموزها وزرع الشك في الحقائق التاريخية لدى الأجيال الصاعدة، سواء في ديار الهجرة أو داخل الوطن".
وقال" إن كل هذه المحاولات، تم التمهيد لها بتمجيد الاستعمار، وبالتصريحات التي أدلى بها بعض السياسيين الفرنسيين، والتي تهدف كلها إلى الهروب من التاريخ"، مسترشدًا بمقولة أحد الفلاسفة " إن الإنسان لا يملك من المال ما يكفيه لتغيير تاريخه"، مؤكدًا أن فرنسا بأجيالها وأموالها وبترسانتها العسكرية والإعلامية "لا يمكن أن تغير تاريخها الملطخ بالدماء، ولا يمكنها أن تمحو من جبينها عار الاستعمار في الجزائر أو في كاليدونيا".

وأشار إلى أن "المؤسف ليس ما يقوله هؤلاء، لأنهم اختاروا العداوة والخصومة للجزائر من الأول، بل المؤسف أن نجد هنا في الجزائر من يريد إدخال حزب جبهة التحرير الوطني إلى المتحف".

وبعصبية شديدة قال بلخادم "الذي يدخل حزب جبهة التحرير الوطني إلى المتحف لم تلده أمه بعد، والجزائريين الشرفاء سيواصلون تحمل مسؤولياتهم التي منحها إياهم الشعب عبر الاستحقاقات الوطنية ليس فقط في بناء الجزائر الحديثة والقادرة على التكيف مع مستجدات العصر لكن في العمل على أن تكون كتابة تاريخ الثورة التحريرية سجلا للحقائق التي تبقى ثابتة ببطولات الشعب بكل دقائقها وتفاصيلها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
بلخادم يطالب فرنسا بتقديم اعتذار عن جرائمها في الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: الوطن العربي :: الجزائر-