منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» تكوين الأمن الوطني بالمعهد الملكي للشرطة 2018 .. فيديو
من طرف P-Man أمس في 6:16

» نموذج طلب استعطاف للعودة من أجل إستئناف الدراسة بعد الفصل
من طرف Adrem 21.02.18 23:15

» نموذج طلب خطي لإجتياز مباريات الوظيفة العمومية بالمغرب
من طرف Adrem 21.02.18 23:01

» نموذج طلب خطي لمباراة توظيف محرر إداري بالجماعة الحضارية
من طرف Adrem 21.02.18 22:51

» نموذج طلب خطي باللغة العربية للمشاركة في مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الرابعة
من طرف Adrem 19.02.18 22:16

» نموذج طلب خطي المشاركة في مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة
من طرف Adrem 19.02.18 22:12

» نموذج الاختبار الكتابي لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك تكوين أطر الادارة التربوية. فاس مكناس 2017
من طرف Adrem 10.02.18 20:57

» الأمن الوطني : نموذج مباراة مفتشي الشرطة دورة 24 شتنبر 2017
من طرف Adrem 10.02.18 20:51

» وزارة العدل : نماذج مباريات الملحقين القضائيين
من طرف Adrem 10.02.18 17:04

» وزارة العدل: مباراة توظيف 14 محرر قضائي من الدرجة الثالثة - تقنيين متخصصين. قبل 2 مارس 2018
من طرف Adrem 10.02.18 13:49

» دليل التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام
من طرف Adrem 09.02.18 20:04

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية

شاطر | 
 

 رياح الغضب على النظام المالي العالمي تهب على المدن الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6096
نقاطي : 20932
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: رياح الغضب على النظام المالي العالمي تهب على المدن الكبرى   16.10.11 13:59

رياح الغضب على النظام المالي العالمي تهب على المدن الكبرى



فيما يمكن وصفه بيوم الغضب العالمي، احتشد متظاهرون، السبت، في معظم مدن العالم، متهمين البنوك والسياسيين بأنهم السبب في تدمير الاقتصاد الدولي. وبدأت الاحتجاجات بأعمال عنف في روما، وقام المتظاهرون بتحطيم واجهات المتاجر، وإضرام النار في السيارات، ما أسفر عن تصاعد دخان أسود في وسط المدينة، فيما انفصلت جماعات عنف عن المظاهرة الرئيسية، وحطمت زجاج السيارات، واعتدى جانب منهم على اثنين من طاقم شبكة "سكاي نيوز" الإيطالية، وأحرق آخرون العلم الإيطالي وعلم الاتحاد الأوروبي، وفي المقابل أطلقت الشرطة الإيطالية الغاز المسيل للدموع.

جاء ذلك بعد يوم واحد من نجاة رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو بيرلسكوني، في اقتراع سحب الثقة من حكومته في البرلمان، حيث تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية بعد اليونان في ارتفاع نسبة الدين العام في دول منطقة اليورو.

وقد رفع المتظاهرون لافتات في روما مكتوب عليها "انهضوا يا شعوب أوروبا"، وهتفوا ضد البنوك والسياسيين متهمين إياهم بتدمير الاقتصاديات، وأنهم وراء معاناة الملايين، بسبب جشع الحكومات.

ولمواجهة أيه أعما عنف انتشر نحو ألفي شرطي في العاصمة للحفاظ على الطابع السلمي للتظاهرات التي أطلق منظموها على أنفسهم "الساخطين"، ومع توجه نحو 750 حافلة محملة بالمتظاهرين إلى العاصمة الإيطالية بدأ طلاب في جامعة روما الاستعداد بمظاهرة صغيرة، صباح السبت. رافعين لافتات كتب عليها "أموالكم أموالنا" و"نعم نحن معتصمون" في تحوير لشعار "نعم نستطيع" الذي استخدمه الرئيس الأميركي باراك أوباما إبان حملته الانتخابية.

وفي محاكاة لاحتلال متنزه زوكوتي قرب وول ستريت في مانهاتن، قرر بعض المحتجين الاعتصام قبالة مقر بنك إيطاليا المركزي لعدة أيام، منتقدين خطة الحكومة في إقرار حزمة تقشف بقيمة 60 مليار يورو، شملت زيادة الضرائب ورفع تكاليف الرعاية الصحية.

وتأثرًا بحركة "احتلال وول ستريت"، تظاهر، السبت، آلاف البريطانيين في ميدان "سكوير مايل"، في العاصمة، لندن، رافعين شعارات "احتل البورصة"، في إطار الاحتجاج السلمي على النظام المالي العالمي. وخطط المحتجون في البداية النزول إلى ساحة باترنوستر، إذ تقع سوق الأوراق المالية، إلا أن الشرطة حاصرت المتظاهرين، ووضعت حواجز حديدية حول المنطقة لمنع وصولهم إليها.

وأصدرت الشرطة تنبيهًا يفيد "بأن الميدان ملكية خاصة، والوصول إليه ممنوع". وقالت مصادر في سكوتلانديارد "إن المحكمة العليا قد أصدرت أمرًا قضائيًا بمنع الجماهير من الوصول إلى الميدان".

وبدأت التظاهرة في منتصف النهار خارج كاتدرائية سان بول، وتحدثت تقارير أولية على موقع "تويتر" بأن الأجواء "ودية".

وحمل نشطاء لافتات عليها شعارات مثل " نحن الـ99 %" و"نحن نُباع، وأصحاب البنوك يقبضون".

ومن بين المحتجين كانت هناك لورينا فوينتس "27 عامًا" وهي من فانكوفر الكندية، وتعمل في إحدى الجمعيات الخيرية، وقالت "أنا هنا لتحدي تلك الأسطورة، التي تقول إنه لا توجد موارد كافية لتلبية احتياجات المواطنين".

واستقرت المظاهرة في محيط كاتدرائية سان بول، وبدأ بعض المتظاهرين في نصب خيامهم، آملين أنهم سيظلون قادرين على البقاء في هذه المنطقة مستقبلاً.

وفي حوالي الساعة الثانية ظهر السبت، قامت الشرطة بتطويق المحتجين ومحاصرتهم خارج الكاتدرائية، إذ أُجبر المتظاهرون على التحرك من المكان، نظرًا لإغلاق ساحة باترنوستر.

وذكرت سكوتلانديارد "أن شخصين ألقي القبض عليهما لاعتدائهما على ضباط الشرطة".

وبعد عودة المحتجين إلى ساحة الكاتدرائية والميدان المقابل لها، منعت الشرطة المزيد من المواطنين من الانضمام للمظاهرة، عن طريق قطع نقاط الوصول إليها. وتجمَّعت مئات عدة من المتظاهرين خلف صفوف الشرطة، وبدأوا في مضايقتهم لمنعهم أي شخص من العبور.

ونفت الشرطة "استخدام أسلوب "التطويق والحصر" لحبس المتظاهرين"، وقالت "إنهم أحرار في مغادرة الميدان وقتما شاءوا".

واضطرت عروس كان من المقرر أن تتزوج بعد ظهر السبت الماضي، داخل الكاتدرائية، إلى الدخول من باب جانبي، بعدما تضخمت الحشود الموجودة في الخارج.

ثم تجمع عدد من المتحدثين في المظاهرة، وعلى رأسهم مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، الذي جاء مرتديًا قناعًا وطالبته الشرطة بخلعه. وقال المحامي الحقوقي جين روبنسون، على حسابه على تويتر "أسانج ليس قيد الاحتجاز"، وأضاف "نحن لا يمكننا ارتداء الأقنعة لنكون مجهولين، ولكن حسابات البنوك السويسرية يمكنها ذلك".

وكان أسانج قد اخترق الحصار المفروض حول المظاهرة، في الثانية والنصف عصر السبت. ثم اندفع وسط المتظاهرين، وصعد المنصة ليلقي إليهم كلمة.

وبدأ أسانج كلمته بِلوم الشرطة "التي تمنع المئات من الانضمام إلى المظاهرة، ثم قام بالهجوم على الأنظمة الفاسدة الجشعة، التي وحدت بظلمها المواطنين من القاهرة وحتى لندن". وقال أسانج "هذه الحركة ليست لتدمير القانون، بل لبنائه".

وصاحت الحشود عندما سمعوا أخبار المدن التي شهدت مظاهرات مماثلة، في جميع أنحاء العالم.

وتحدث الناشط السياسي بيتر تاتشل إلى الحشود، واقترح "فرض ضريبة طوارئ لمرة واحدة، بنسبة 20%، على صافي ثروة الـ 10% الأكثر ثراء في بريطانيا".

وأضاف "الأثرياء غير المستعدين لدفع تلك الضريبة يخونون الوطن، فهم يقدمون مصلحتهم الشخصية قبل مصلحة الوطن".

وتدعم الاحتجاج مجموعة "يو كي انكت" البريطانية المناهضة للتقشف، ومقر تجمع حركة "15م" الإسبانية في لندن، وكذلك ما يعرف بشبكة التجمعات الشعبية لليوم العالمي للتحرك.

وقال الداعم لمجموعة "يو كي انكت"، بيتر هودغسون "لقد ألهموا الناس في جميع أنحاء العالم ليخطو خطوة إلى الأمام، وجعل أصواتهم مسموعة".

وأضاف " أثبت نجاح احتلال الساحات في إسبانيا، في الدعوة للديمقراطية، ونهاية إجراءات التقشف، إضافة إلى النمو السريع لاحتلال وول ستريت، إن هذا ما نحتاجه في لندن. فالحكومة تتجاهل جمهور ناخبيها، مع إصرارها على التدابير التقشفية".

وقد أصدرت حركة "احتلال بورصة لندن" بيانًا، في وقت سابق، قالت فيه "إننا نواجه الشركات الضخمة بالخطب والشعارات في الاحتجاجات، في جميع أنحاء العالم".

وأضاف البيان "لقد واجهنا في وقت سابق مشكلات البطالة والخصخصة والتقشف، ولا نزال نرى أن أرباح الأغنياء فقط هي التي تزيد. وسوف يصل صوت غالبية 99% في الـ 15 من تشرين الأول/أكتوبر. وسنتحد جميعًا بغض النظر عن اللون أو النوع أو الجنس، وسنكسر الحواجز، لنحصل جميعًا على العدالة والمساواة".

ويُعتقد أن حركة "احتلال بورصة لندن" كانت وراء غلق جسر وستمنستر، يوم الإثنين الماضي.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للحركة فإنهم يخططون أيضًا "للوصول إلى أماكن أخرى، مثل رسستر، ونوتنغهام، وإدنبرة، وليفربول، وبريستول".

وقد ألهمت حركة الاحتجاج في الولايات المتحدة، المعروفة بحركة "احتلال وول ستريت"، وحركة الساخط في إسبانيا، حركة الاحتجاج في لندن.

كما شهدت أنحاء أوروبا تظاهرات مماثلة، لتعود مرة أخرى من حيث بدأت في نيويورك، فكان المنظمون يأملون في أن تكون جميع التظاهرات خالية من العنف في 951 مدينة في آسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا، فضلا عن باقي الولايات الأميركية.

ومن نيوزيلندا إلى سيدني التي تظاهر فيها نحو ألفي شخص من السكان الأصليين وشيوعيون ونقابيون خارج مقر بنك الاحتياطي الاسترالي.

وقال نيك كارسون، المتحدث باسم حملة احتلال ملبورن.أورغ: "أعتقد أن الناس تريد ديمقراطية حقيقية، ولا يريدون نفوذًا للشركات على ساستهم، ويريدون أن يخضع ساستهم للمساءلة."

وقد تظاهر المئات في طوكيو بمشاركة محتجين مناهضين للطاقة النووية، وفي العاصمة الفلبينية مانيلا نظم بضع عشرات مسيرة إلى السفارة الأميركية رافعين لافتات تقول "تسقط الامبريالية الأميركية" ولافتات تقول "الفلبين ليست للبيع"، فيما تجمع أكثر من ألف شخص عند بورصة تايبه وهتفوا "نحن 99 % من تايوان" وقالوا "النمو الاقتصادي لم يصب إلا في مصلحة الشركات في حين أن أجور الطبقة الوسطى لا تكاد تغطي تكاليف الإسكان والتعليم والرعاية الصحية الأخذة بالارتفاع"، كما ألهمت احتجاجات وول ستريت، مجموعة من المحتجين في لندن لرفع شعار "احتلال بورصة لندن". وقال مؤسس الصفحة الداعية لتلك التظاهرة على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك" "سوف ينضم إلينا الكثير من الناس كل يوم"، ورفض أن يضع اسمه الحقيقي خوفا من أن يفقد وظيفته.

وفي اليونان، خرجت المظاهرات المناهضة لقرارات التقشف في ساحة سينتاغما في أثينا.، وقالت مجموعة "الديمقراطية الحقيقية" في بيان لها "ما يحدث في اليونان الآن هو الكابوس الذي ستواجهه كل الشعوب في المستقبل. والتضامن هو سلاح الشعب."، أما في باريس، فقد كان من المتوقع أن تتزامن الاحتجاجات مع اجتماع قادة التمويل المنعقد هناك، وفي ألمانيا تقرر أن تركز الاحتجاجات على المركز المالي في فرانكفورت والبنك المركزي الأوروبي.

وفي كوريا الشمالية، بدأ نشطاء في التجمع في شوارع العاصمة سيول، متبنين الشعارات والصور التي يستخدمها المحتجون في الولايات المتحدة.، وفي كندا، كان من المقرر الاحتشاد يوم السبت في المدن الكبرى مثل مونتريال وفانكوفر. وقرر المحتجون في تورونتو التجمع عند المبنى الرئيسي للبورصة الكندية.

وفي نيويورك، اتهمت الشرطة بالوحشية بعد نشر مقطع فيديو يظهر فيه رجل شرطة يلكم أحد المحتجين في حركة "احتلال وول ستريت" والسير عليهم بالدراجات النارية. مما أدى إلى تحول بعض المتظاهرين إلى أعمال العنف، والقفز فوق الحواجز، ودفع درجات الشرطة وتعطيل حركة المرور.


أضخم مظاهرات في تاريخ البشرية ,في 1000 مدينة حول العالم



يوم 15-10-2011 خرجت مظاهرات في اكثر من 1000 مدينة في 82 دولة في جميع انحاء العالم للتنديد بالنظام المالي العالمي الذي ادى الى افقار فئة كبيرة من البشر بمقابل ان يستحوذ قلة قليلة على اغلب الثروات , سيسجل هذا اليوم في التاريخ انه كان اليوم الذي خرجت فيه اكبر تظاهرة في العالم , الا اذا حصل و خرجت مظاهرة اكبر في المستقبل , في هذا التقرير نرى خريطة الدول التي خرجت فيها المظاهرات ,و بعض الشرح عن الحدث.

الموقع الرسمي للدعوة للتظاهرة.
http://15october.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
رياح الغضب على النظام المالي العالمي تهب على المدن الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: آخر الأخبار :: اخبار دولية-