منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
المواضيع الأخيرة
» الدليل الشامل لكل ما يخص كروت الستلايت بكل أنواعها
من طرف kabitano 13.11.16 10:19

» نموذج طلب عمل باللغة الفرنسية Demande de travail exemple
من طرف زائر 11.11.16 8:29

» تجربتي في كتابي و شفوي مباراة حراس الامن ٢٠١٤
من طرف زائر 11.11.16 0:56

» تعلم الإنجليزية بسهولة Learn English Easily : الدرس 9 الإسم Noun
من طرف P-Man 09.11.16 16:14

» عناوين جميع الوزارات بالمغرب
من طرف زائر 02.11.16 13:18

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب على الفايسبوك
سحابة الكلمات الدلالية
concours 2014 نمودج امتحان نموذج القوات العمومية امتحانات 2012 المباريات نتائج وزارة الامن concour مواضيع العسكرية police شروط المغرب مباريات مفتشي القانون التعليم نماذج نمادج الامتحان


شاطر | 
 

 والي أمن البيضاء يدعو إلى اعتماد مفهوم جديد لسياسة القرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''


الجنس : ذكر
مَدينتے• : فاس
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 5947
نقاطي : 20042
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: والي أمن البيضاء يدعو إلى اعتماد مفهوم جديد لسياسة القرب   01.10.11 20:06


والي أمن البيضاء يدعو إلى اعتماد مفهوم جديد لسياسة القرب



عبد الواحد ماهر
المساء : 18 - 05 - 2008


حث مصطفى الموزوني، والي أمن الدار البيضاء، رجال شرطة المدينة على تبني مفهوم جديد لسياسة القرب من المواطن وفتح قنوات الاتصال مع فعاليات المجتمع المدني الناشطة في مجالات لها علاقة بعمل الشرطة كمراكز حماية الطفولة والمؤسسات التعليمية ومراكز الاستماع إلى النساء ضحايا العنف.
وقال موزوني، الذي كان يتحدث صباح الجمعة في كلمة ألقاها أمام المشاركين في الحفل المنظم بمقر ولاية الأمن، إن سياسة القرب «لا تعني فقط القرب الجغرافي، وإنما أيضا القرب العاطفي والوجداني، وذلك بالاقتراب من مشاكل المواطن والاستماع إلى همومه، سواء عن طريق الاتصال المباشر أو عن طريق الجمعيات والمؤسسات التي تمثله».
وبدا المسؤول الأمني متفائلا وهو يتحدث عن مجهودات رجال الشرطة في الحفاظ على الأمن العمومي لمدينة مليونية تعاني من ارتفاع نسبة الجريمة والاعتداءات. وكان الموزوني، بين الفينة والأخرى، يرقب المصورين الصحافيين الذين جاؤوا لتغطية عيد رجال الشرطة مرتدين شارات حمراء احتجاجا على تكرار اعتداءات رجال الشرطة على الصحافيين أثناء مزاولتهم لمهامهم.
وقال الموزوني: «إن الاحتفال بمرور نصف قرن على إنشاء الإدارة العامة للأمن الوطني لا يجب أن ينسينا مناسبة أخرى أليمة صادفت نفس اليوم، وهي يوم السادس عشر من ماي، يوم ارتكاب الأحداث الإرهابية لمدينة الدار البيضاء سنة 2003».
وقال المسؤول الأمني -الذي سبق له أن عمل مديرا للشرطة القضائية ومديرا لمكتب منظمة الشرطة الجنائية الدولية (أنتربول) بالرباط، قبل أن يعين، بعد تفجيرات حي الفرح ومولاي يوسف، واليا للأمن على مدينة الدار البيضاء- إن أفراد الشرطة العلمية والتقنية، التابعين لولاية أمن المدينة، ساهموا بدور كبير في الكشف عن مدبري اعتداء إرهابي تعرض له سياح في موريتانيا، مضيفا أن منظمة «الأنتربول» اعتمدت على خبراء من مطار محمد الخامس لتقديم محاضرات حول اتجاهات وأساليب تهريب المخدرات الصلبة انطلاقا من دول إفريقيا الغربية باتجاه أوربا.
وأقر المسؤول الأمني بتنامي أنواع جديدة من الجريمة في عاصمة المغرب الاقتصادية كتهريب السيارات المسروقة وتزوير العملة والاتجار الدولي في المخدرات وتزوير بطائق الائتمان. وزاد قائلا: «الشرطة المغربية تبقى ابنة بيئتها، وبذلك فهي تعتمد على كفاءتها، لكنها تبقى بحاجة دائمة إلى الدعم والمؤازرة من مواطنيها».
وغابت عن الاحتفالات بالذكرى ال52 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني المقامة بمقر ولاية أمن الدار البيضاء أجواء الاحتفالية وانفض الحفل بسرعة بعد توشيح بعض موظفي الشرطة بأوسمة ملكية، أنعم عليهم بها بمناسبة عيد العرش الذي يصادف يوم الثلاثين من شهر يوليوز.
ولم يقدم رجال الشرطة عروضا استعراضية دأبوا على تقديمها في المناسبات السابقة احتفالا بالذكرى السنوية لتأسيس إدارتهم العامة، وهكذا غابت عن حفل الذكرى ال52 عروض استعراضية كانت تقوم بها فرق من الدراجين
ومحاربة الجريمة وفرق الكلاب المدربة وخفر الشخصيات، واقتصر الحفل على كلمة مقتضبة لوالي الأمن وتوزيع 82 وساما ملكيا على رجال شرطة يعملون في المدينة، قبل أن يستقل والي الأمن سيارته ويغادر مقر الولاية لينفض الحفل بسرعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
والي أمن البيضاء يدعو إلى اعتماد مفهوم جديد لسياسة القرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc-