منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» القانون الإداري وظيفته مصادره وعلاقته بالقانون العام والخاص
من طرف مسافر سلاوي أمس في 17:55

» نظام الإثبات في المادة الزجرية
من طرف مسافر سلاوي أمس في 17:49

» تلخيص موضوع الطلاق والتطليق مدونة الأسرة
من طرف مسافر سلاوي أمس في 17:46

» دراسة : آليات التعاون الدولي في الميدان الجنائي
من طرف مسافر سلاوي أمس في 17:44

» ضوابط عمل النيابة العامة في مجال البحث والتحري عن مخالفات أحكام مدونة السير على الطرق
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:11

» مساطر انحلال ميثاق الزوجية على ضوء مدونة الاسرة
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:09

» أوامر قاضي التحقيق في ظل قانون المسطرة الجنائية
من طرف مسافر سلاوي 18.11.17 23:06

» تنظيم الاصل التجاري على ضوء مقتضيات مدونة التجارة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:51

» تقادم الدعوى العمومية وتقادم العقوبة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:49

» التعدد والشقاق على ضوء أحكام المادة 45 من مدونة الاسرة
من طرف مسافر سلاوي 16.11.17 20:47

» اختصاصات النيابة العامة لدى المحاكم التجارية
من طرف مسافر سلاوي 14.11.17 21:23

المنتدى على الفايسبوك
Learn English Easily تعلم الإنجليزية بسهولة
منتدى بريس المغرب
منتدى الشرطة المغربية

شاطر | 
 

 وثيقة للأصالة والمعاصرة تفضح الفساد من داخل الحزب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
مَدينتے• : الرباط
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6050
نقاطي : 20702
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: وثيقة للأصالة والمعاصرة تفضح الفساد من داخل الحزب   30.08.11 4:42

وثيقة للأصالة والمعاصرة تفضح الفساد من داخل الحزب






الصورة: فؤاد عالي الهمة (عدسة: طارق الشامي )



حصلت "هبسريس" على وثيقة من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، تفضح الفساد من داخل الحزب نفسه، والوثيقة تمخضت عن قرار اتخذه المكتب الوطني للحزب المجتمع يوم 27 يوليوز الماضي، الذي كون لجنة للبحث والتقصي فيما نسب لبعض الأعضاء من داخل الحزب من اتهامات وتصريحات تحط بالكرامة وكذا تهديدات خطيرة ماسة بالسلامة الجسدية وصلت حد التخوين والتكفير والتهديد بالقتل والاتهام بالتخابر مع إسرائيل.

وعقدت اللجنة المعينة خمسة اجتماعات ما بين شهري يوليوز الماضي وشهر غشت الجاري، وعقدت لقاء بمقر الحزب وخرجت بتقرير واف وشامل حول مصدر التهديدات، وفضحت الشخوص الفاسدة داخل الحزب، ناهيك عن رصد بعض مقالات وتصريحات لأعضاء من حزبي العدالة والتنمية والاستقلال طالبت بحل الحزب.

حزب الأصالة والمعاصرة، وبصرف النظر عن الاختلاف والاتفاق، يقدم درسا أخلاقيا للأحزاب لمحاربة الفساد من داخل الحزب نفسه قبل محاربته داخل المجتمع وفي الفضاء السياسي والاجتماعي بشكل عام.

ارتأينا، في هسبريس، أن ننشر الوثيقة كما حصلنا عليها دون حدف أو تعديل حتى يتمكن زوار الموقع من الاطلاع عليها كما هي.

الوثيقة :

تفعيلا للقرار الذي اتخذه المكتب الوطني في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 27 يوليو 2011 والقاضي بتكوين لجنة للبحث والتحقيق فيما نسب إلى بعض الأشخاص داخل الحزب من اتهامات وتصريحات حاطة بالكرامة وادعاءات وتهديدات خطيرة قد تكون ماسة بالسلامة الجسدية وصلت حد التهديد بالقتل في حق أعضاء وعضوات قياديين بالحزب، انطلقت أولى التحريات والأبحاث لتحديد طبيعة التهديدات المذكورة وهويات أصحابها والأطراف التي قد تقف خلفها مع الاستعانة بالمعطيات المتوفرة لدى الحزب و جميع القرائن والمستنتجات التي قد تفيد البحث.

وقد عقدت اللجنة خمس اجتماعات بتواريخ 29 يوليوز،03و06 و16 غشت 2011.

وقد انعقد أول اجتماع للجنة يوم الجمعة 30 يوليوز 2011، على الساعة الخامسة والنصف مساءا بمقر الحزب الذي حضره، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة( أنظر المرفق رقم 1) مجموعة من شباب الحزب وعددهم 13 عضو (أنظر المرفق رقم 2). واستهل السيد رئيس اللجنة الاجتماع المذكور بتبيان أهداف اللجنة وسبب استدعائهم وفي نفس الوقت محاولة إيجاد أجوبة على التساؤلات التالية:

1- ما هي الأسباب والدوافع التي جعلت بعض الشباب والمنسوبين إلى الحزب يهاجمون بعض قياديي الحزب خاصة السيدة خديجة الرويسي وصلاح الوديع ومعزوز وبنعزوز وسمير أبو القاسم...الخ؟.

2- هل تكاثر مثل هذه الكتابات جاء بمحض الصدفة أم بإيحاء من بعض أعضاء المكتب الوطني؟

3- ألم يكن من الأجدر إيجاد وسيلة أخرى للتواصل مع قياديي الحزب أو المسئولين عن التنظيم بمدينة الرباط؟

4- ألم يكن من المفروض أن تكون الكتابات الإلكترونية موجهة إلى خصوم الحزب الذين لا يثنون أي جهد للهجوم على حزبنا؟

وفي معرض تفاعل هؤلاء الشباب مع الأسئلة المذكورة ومع ما نشر على صفحات الفايسبوك، اعتبر البعض منهم على أن الاجتماع هو مضيعة للوقت إذ كان من الأنسب التواجد في الميدان، فيم البعض الآخر اعتبر أن ما ينشر عبر الفايسبوك يندرج في إطار الحراك الذي يعرفه الشارع العربي. وعموما فقد تبرؤوا جميعهم مما ينشر على صفحات الفايسبوك من إهانات وتهديدات بالقتل ....الخ، وأنهم دائما يعملون و يناضلون من أجل الحزب وليس ضده. غير أنهم تسائلوا لماذا اقتصرت اللجنة على استدعائهم دون سواهم من الشباب خاصة مجموعة بنسعيد، عادل الاطرسي...

وقد توالت اجتماعات اللجنة على التوالي في 03/08/2011 حيث تم الاستماع إلى المهدي بن سعيد و اجتماع 09/08/2011 الذي تم فيه الاستماع و اخذ إفادات كل من صلاح الوديع ويونس السكوري وخديجة الرويسي. إذ صرحت هذه الأخيرة بأن التهديدات الموجهة ضدها على صفحات الفايسبوك تعتبر ضمن الأسباب التي دفعتها إلى تقديم استقالتها من الحزب مؤكدة على ما يلي:

• وجود علاقة وطيدة بين تقرير لجنة الأخلاقيات لسنة 2009 الذي يدين الطاهر شاكر والتهجمات التي تعرضت لها في نفس الفترة التي تسرب فيها التقرير. من هنا اتهمت السيد الرويسي الطاهر شاكر الذي قام بتأسيس المركز المغربي للقيم والحداثة.

• وحول معرفتها بالمدعوان بورحيم و العيدودي، أكدت السيدة الرويسي أنه قد سبق لهما أن عبروا عن رغبتهما في الالتحاق ببيت الحكمة إذ حضروا فعلا لبعض أنشطة بيت الحكمة وطالبوا السيدة الرويسي بتزويدهم ببعض الوثائق.

وتسائلت السيدة الرويسي عن سبب عدم مساندة الحزب لها خاصة وأن لجنة الأخلاقيات تعتبر آلية من آليات الحزب، كما استفسرت عن الأسباب التي حالت دون تسليمها من طرف السيد الأمين العام للحزب، للرسالة التي تقدم بها مجموعة من أعضاء الحزب بمنطقة دكالة والموجهة بالأساس إلى لجنة الأخلاقيات.

أما السيد صلاح الوديع فقد تأسف لهذا المستوى من التصريحات التي وصلت حد إهدار الدم وأن المشروع الحداثي الذي يدافع عنه الحزب يجد مقاومة من طرف القوى المحافظة. أما معرفته بالسيد العيدودي فهي سطحية وعابرة.

وموازاة مع الاستماع إلى الأطراف المعنية بالموضوع عملت لجنة البحث والتحقيق على القيام بتحريات معمقة بخصوص كل ما ورد غلى صفحات الفايسبوك وكذا مضمون التهديدات السابق ذكرها، إذ تم حصر لائحة الذين يقفون وراء هذه الحملة في مجموعة صغيرة يمكن تصنيف أعضائها منهجيا كما يلي:

مجموعات مغلقة ( groupes fermés):هؤلاء يحجبون هوية أعضائهم الحقيقية وبالتالي يتم استبعادها من التحقيق والبحث.

فاعلون ثانويين
: هؤلاء تنحصر كتاباتهم في حدود التفاعل والانفعال دون أن تتعداه إلى أخذ المبادرة، كما أن ما نشروه يعتبر أقل حدة و عنفا و لا يعدو أن يكون تعبيرا عما أسموه "تهميش" الحزب لهم وغياب أي تواصل بينهم و بين المسؤولين بالحزب.

فاعلان رئيسيان: هما كل من عبد الواحد بورحيم و عبد النبي العيدودي، وهما معا عضوين منخرطين بالحزب على مستوى جهة الرباط.

وإذا اعتبرنا أن ما ينشر على صفحات الفايسبوك يدخل في صميم الحرية الشخصية لأصحابه، إلا أن هؤلاء باعتبارهم أعضاء بالحزب وإخلالهم بواجب الاحترام والتحفظ وتجاوز الأعراف والضوابط المنصوص عليها داخل الحزب فضلا عن المس بأعضائه، يجعل الحزب طرفا متضررا، وعليه ففتح تحقيق في الموضوع له ما يبرره.

المسؤول الرئيسي الأول: عبد الواحد بورحيم

لقد تم التأكد من كون السيد عبد الواحد بورحيم قام بنشر كتاباته التحريضية عبر شبكة الفايسبوك باسمه الحقيقي مرفوقا بصورته الشخصية. وهو عضو منخرط بجهة الرباط.

هذا الشخص، نشر عبر صفحته الشخصية و من خلال حواره مع «أصدقائه» بالشبكة العديد من الاتهامات في حق من أسماهم « يساريي» الحزب. هذه الاتهامات مصنفة كما يلي: (نوردها كما كُتبت حرفيا) :

* التهديد بالقتل
* التخابر مع دولة إسرائيل
* المس بالدين الإسلامي، الإجرام..

أولا، التهديد بالقتل:


Abdelouahid Bourhim« la mort a la gauche du PAM , longue vie aux Royalistes du PAM. »
Abdelouahid Bourhim:«Un par un...ce n'est que le debut de la guerre. on les preparent psychiquement pour l'echec et la retraite politique. » 23 juillet, 23:46

Abdelouahid Bourhim:« ON ARRACHE LES DENTS ET ON TUE POLITIQUEMENT, on joue pas avec les petits mots des petits. on est fort et on defend le projet du PAM. alors degagez-vous car vous n'honorez pas le PAM, vous les 4: SALAH EL OUADIA, SAMIR ABOU KASSIM, MAAZOUZ, BENAZZOUZ . .. » 24 juillet, 09:35

Abdelouahid Bourhim: «Abdenabi Aaydoudi et Abdelouahid Bourhim conduisent une guerre politique qui va finir avec le depart de tous les criminels qui voulaient tuer Hassan2 Llah ra7mou et qui n'ont aucune place au PAM. le message est clair. » 24 juillet, 00:01

Abdelouahid Bourhim: « des hommes d'etats de haut niveau me felicitent pour le travail que j'ai fait et ils m'ont inviter de rejoindre d'autres PARTIS, je suis PAMISTE et je vais mourir au PAM et je veux rien du PAM et j'ai pas besoin de personne. j'ai enseigne aux USA avec des salaires de reve et je vais enseigner a Tanger avec un salaire d'un parlementaire. je guide ma guerre pour eloigner les Criminels qui tentaient de tuer Chrif feu Hassan2 llah ra7mou. leur place n'est pas au PAM. » 22 juillet, 23:45

Abdelouahid Bourhim: « c'est un plaisir a moi de commencer la guerre, et c'est un plaisir a moi de planifier et rassembler les soldats de guerre. CETTE page est temoin de ce que j'ai fait pour attaquer l'ennemi politique a l'interieur du PARTI. la GUERRE est gagne au niveau de la CAPITALE et qui a sous-estime ce Marocain de l'Amerique qu'il descend au terrain pour qu'il me prouve ses qualites. les STRATEGIES POLITIQUES ca s'enseigne a Harvard University..... »

Abdelouahid Bourhim: « Elle pleure elle pleure et le porte parole meurt ». 28 juillet, 10:02

ثانيا، التخابر مع دولة إسرائيل:

Abdelouahid Bourhim:« un Israelien qui habite a Casa est l'intermidiare de la gauche Israelite et la presidente de " la maison d'ignorance". qui dit mieux?. »

Abdelouahid Bourhim:«elle est accuse d'attaquer la religion de Amir Mouminine. les aides viennent d'Israel et Toulouse. le PAM est innocent des gauchistes qui tentaient de tuer le feu Hassan2 llah ra7mou. »

Abdelouahid Bourhim: « pourquoi les gauchistes du PAM revent du DEPART DE FOUAD. Fouad est toujours chez nous et nous sommes toujours chez lui. Fouad rta7 rta7 mosammimouna 3ala lkifa7. »

Abdelouahid Bourhim: « des aides d'Israel en dollars a "la maison d'ignorance" pour attaquer l'Islam . »

Abdelouahid Bourhim: « LES Ennemis de " Allah, Alwatane, Almalike" sont nombreux. la GAUCHE d'Israel est accuse d'aider la gauchiste du PAM pour attaquer l'Islam . »

Abdelouahid Bourhim«: l'Israelien de Casa est l'intermidiaire entre la Gauche Israelite et " la maison d'ignorance". le PAM est toujours innocent de cette dame. . »

Abdelouahid Bourhim: J'ai entendu qu'un Israelien qui habite a Casa est l'intermidiaire Entre l'Etat Hebreu et " la maison d'ignorance" afin d'attaquer l'Islam la religion de Amir Mouminine. le PAM est toujours innocent d'elle.
29 juillet, 23:59:

ثالثا، المس بالدين الإسلامي،الإجرام...الخ:

Abdelouahid Bourhim: pourquoi les gauchistes du PAM conseillent leurs amis de voter pour d'autres partis politiques dans les prochains elections???

Abdelouahid Bourhim: pourquoi attaquer l'ISlam la religion de AMIr Mouminine de la part de SAlah, samir,maazouz et benazouz.
24 juillet, 09:41

Abdelouahid Bourhim: soit elle parte definitivement du PAM soit on fait sortir JAMAHIR du PAM devant le Siege du PAM Route de Zaeir.

2Abdelouahid Bourhim:Le Poete ex-prisonnier n’était jamais poete et n’était jamais detenu poltique, rien des criminels ......

ولمواجهة المدعو بورحيم بالمنسوب إليه، اتصلت به اللجنة في شخص رئيسها عدة مرات لكنه رفض الحضور أو الإجابة.

المسؤول الرئيسي الثاني، العيدودي عبد النبي:

لقد تبين أن هذا الشخص غير منخرط بالحزب، وقد تم التأكد بأن ما ينشره على صفحات الفايسبوك قد تم باسمه الشخصي مرفوقا بصورته الشخصية ويقدم نفسه على أنه باحث في الشؤون السياسية و الدين.

والمدعو العيدودي عبد النبي يعتبر صديقا مقربا للمدعو عبد الواحد بورحيم سواء من خلال لائحة الأصدقاء بالشبكة أو من خلال الحوار المستمر بينهما وكذا بحكم انتمائهما الجهوي لمنطقة دكالة أو الحزبي بجهة الرباط.

لكن الملاحظ أن السيد العيدودي لم يسبق له أن قام بانتقاد أو رفض تصريحات «صديقه» بورحيم أو استهجانها أو نفيها عنه أو تكذيبها، بل فضل السكوت فيما يشبه تواطؤا ضمنيا معه وقبولا وتبنيا لتصريحاته.بل أكثر من ذلك يثني عليه ويشيد بخصاله، وهذا ما تبين جليا مما كتبه السيد العيدودي بتاريخ 28/7/2011 حيث يقول:

Abdenabi Aaydoudi:

« في غفلة من الزمن التقيت بالأخ المناضل عبد الواحد بورحيم(...) فوجدته مناضل شرس مع خصومه،رحيم بأصدقاء دربه، كما وجدته دكالي الأصل والمنشأ مثلي، ومؤمن بالمشروع الحداثي للدولة مثلي، وغيور على مشروع حزبنا كباقي المناضلين الأحرار.
وشاءت الأقدار أن نلتقي في مجموعة من اللقاءات الحزبية،لأكتشف فيه الرجل الوازن والمتزن،والمناضل المستوعب الفاهم للمشروع والصادق المتعهد بإنجاحه... »


28 juin, 09:07

فكيف يعقل أن يتحول من يدعو إلى القتل والتسفيه إلى حامل لمشروع الحداثة و دولة حقوق الإنسان كما يدعي ؟

أكثر من ذلك فالسيد العيدودي ومن خلال تصفح لائحة أصدقائه بالفايسبوك نجد قياديين بارزين بحزبي الاستقلال والعدالة والتنمية الذين لا يترددون في كيل جميع أنواع الشتائم والإهانات لحزب الأصالة والمعاصرة سواء في التلفزيون أو الصحافة المكتوبة تصل حد المطالبة بحله، نذكر أبرزهم:

عن حزب الاستقلال:

- عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية
- عبد القادر الكيحل، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية
- فاطمة طارق، مستشارة جماعية و زوجة حميد شباط
- خديجة الزومي، برلمانية و قيادية بالاتحاد العام للشغالين
- عبد الواحد الأنصاري، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين
- عمر احجيرة، رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة

عن حزب العدالة والتنمية:

- عبد الإله بنكيران
- عبد الإله الحلوطي قيادي بالحزب و بالاتحاد الوطني للشغل
- عبد الله بوانو عضو الأمانة العامة للحزب

هذا المعطى يطرح ملاحظتين أساسيتين:

1- هل هذه «الصداقات» مع خصوم الحزب تعتبر علاقات عادية بالفايسبوك أم تتعداها لكون أصحابها ينسجمون في فكرهم المحافظ مع قناعات وتوجهات السيد العيدودي؟ أم أن هناك ارتباطات أخرى غير معروفة ؟

2- بدل أن ينتقد السيد العيدودي هؤلاء دفاعا عن الحزب الذي ينتمي إليه، ركز كل جهوده و كلامه العنيف وكل اتهاماته للسيدة خديجة الرويسي وآخرون، زملائه في الحزب، وذلك باسم المركز المغربي للحداثة و القيم والذي يشغل فيه نائب الرئيس حيث يستعمل الخطاب الديني بقوة مفرطة مستشهدا بآيات قرآنية و أحاديث نبوية و أقوال الصحابة وغيرهم من الفقهاء وذلك - ربما - لشرعنة اتهاماته وهجوماته، خاصة مع بداية شهر رمضان، على من أسماهم بحراس معبد الشيطان وآكلي رمضان، ليقحم وبشكل مفاجئ حزب الأصالة والمعاصرة واصفا إياه بتاريخ 30/10/2011 قائلا :
« هل تعلم أن حزب الأصالة والمعاصرة حزب الصابرين، وحزب الصائمين.؟ »

أكثر من ذلك فقد وضع السيدة خديجة الروسي في سلة واحدة مع المتطرفين والصهاينة حينما كتب بتاريخ 30/6/2011 ما يلي:

» بنكيران والحمداوي رجلان ملتزمان ومتعاهدان على
نسف المشروع الديمقراطي الحداثي للمملكة،والرويسي وحراس معبد ها متفقون على نسف القيم الدينية للمملكة المغربية، ولن تفليح لا الرويسي ولا بنكيران ولا الحمداوي ولا ياسين ولا طليعة ولا نهج ولا صهيونية في النيل من هذه المملكة»


30 juin, 05:21

كما اتهم هذا الشخص السيد يونس السكوري، الأمين العام الجهوي للحزب بالرباط، بـ:

Abdenabi Aaydoudi:
.
...»كما نطالب بإقالة السيد السكوي من الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة الرباط سلا زمور زعير ،لأنه لم يقدم سوى الأصفار تلوى الأصفار للحزب ،بل جلب كل المشاكل هو وحراس معبد الداعية إلى الإفطار العلني في رمضان، السيدة خديجة الرويسي ......لقد دقت ساعة الحسم ، فإما الاستقالة أو الإقالة من مهامهم جميعا..."


2 juillet, 21:41

ولاستفسار السيد العيدودي حول هذه الكتابات و التصريحات قامت اللجنة في شخص رئيسها باستدعاء متكرر للمعني بالأمر لكنه رفض الحضور.
يتضح من خلال معظم كتابات المدعو العيدودي عبد النبي انه يركز في حواره مع «أصدقائه» على الخطاب الديني بغاية التحريض والتجييش بدعوى دفاعه عن القيم الإسلامية وذلك من منطلق مسؤوليته كنائب لرئيس المركز المغربي للحداثة و القيم في مواجهته المفتوحة مع السيدة خديجة الرويسي بدعوى أن هذه الأخيرة تحرض على الإفطار علانية في شهر رمضان...

السؤال المطروح هو: هل الحملة العنيفة التي يقودها السيد العيدودي نابعة فعلا من قناعاته القوية بما يؤمن به تماشيا مع أهداف مركزه أم أنه يقود حربا بالوكالة لفائدة أطراف أخرى ذات مصلحة ضد أعضاء داخل الحزب ؟ وهل يقود هذه الحملة، باسم مركزه، ضد السيدة خديجة الرويسي بصفتها رئيسة بيت الحكمة أم بصفتها رئيسة لجنة الأخلاقيات داخل حزب الأصالة والمعاصرة ؟

لحل هذا اللغز و توضيح الرؤية أكثر نورد المعطى التالي:

أن رئيس ما يسمى بالمركز المغربي للحداثة والقيم ليس سوى السيد الطاهر شاكر عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة !

لذلك قامت اللجنة باستدعاء السيد الطاهر شاكر بتاريخ 16/08/2011 ومواجهته بهذه المعطيات، حيث حضر و أكد ما يلي:
• أنه يعرف السيد بورحيم فقط عبر العالم الافتراضي
• نفيه القاطع بمعرفته بمضمون هذه الكتابات الصادرة عن السيد العيدودي .
• أكد بأن العيدودي هو الناطق الرسمي للمركز.
• أن المركز الذي يرأسه جاء بالأساس للدفاع عن ثوابت الأمة، وان المركز يتفاعل مع بيت الحكمة ليس مع شخص الرويسي بل للدفاع عن الثوابت.
• أن السيد العيدودي تم تعيينه كمسؤول بالمركز لكونه عالما في شؤون الدين.
• أنه لا يتحمل مسؤولية ما ينشره العيدودي بالفايسبوك رغم أن ذلك يتم باسم المركز.
• أن المركز يعتبر رافدا من الروافد المدعمة للحزب.
• أن السيدة الرويسي تدافع عن المثليين وأكلة رمضان وأنه سيستمر في مواجهة هذه الأفكار.

بناء على هذه التصريحات تسائلت اللجنة بالطريقة التالية:
• كيف يسمح السيد الطاهر شاكر، وهو قيادي مسؤول بالحزب، لنائبه بالمركز المذكور أن يسيء إلى قياديين زملاء وزميلات له بنفس الحزب دون أن يقوم بأي رد فعل ودون أن يتبرأ من تلك التصريحات؟
• هل هذا يعني بأن السيد الطاهر شاكر كان على علم بذلك ما دام هو رئيس المركز والناطق باسمه في كل الأحوال !؟

ومن خلال البحث تبين أن هناك عدة مؤشرات وقرائن قوية تسمح بالقول أن هناك علاقة وطيدة تجمع كلا من الطاهر شاكر،العيدودي و بورحيم لعل أبرزها:

- العلاقة عبر المركز المغربي للحداثة والقيم من خلال علاقة رئيس- نائب الرئيس.

- الصداقة بينهم والتي تعززها الصور المنشورة بالفايسبوك ( طاهر شاكر-العيدودي- بورحيم ) وكذلك من خلال الافتخار بوحدة الانتماء الجهوي إلى منطقة دكالة وكذا تصريحات بورحيم والعيدودي:


وفي ما يلي بعض مما نشر مؤكدا ما سبق:

Abdenabi Aaydoudi:

بورحيم وصيف وكيل اللائحة بسيدي بنور متنازلا على الوكالة لاستاده ومعلمه الحاج الطاهر شاكر حفظه الله »
23 juillet, 15 :48

Abdelouahid Bourhim:

‎Abdenabi Aaydoudi a la tete des jeunes de moins de 35 ans, Milouda Hazib sera la 1ere de la liste mixte.
23 juillet, 23:22

bdelouahid Bourhim:
les favoriEs: Milouda Hazib, Abdenabi Aaydoudi, Adil El Atrassi, Mohcine Zenagui, Nezha Khoubiza, Mustapha Jiaf, Adil Gharraz....
23 juillet, 08:35

Abdelouahid Bourhim:

Tahar Chakir le Marocain, le Royaliste, le Nationaliste, l'Arabe, le musulman, le Pamiste....long life to our LEADER.
28 juillet, 11:21

وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء لجنة البحث والتحقيق واستحضارا لجميع المعطيات السابق جردها في هذا التقرير وبعد التأكد من حقيقة ومصادر ما نشر على صفحات الفايسبوك واستئناسا بإفادات الأطراف المعنية بهذه الكتابات خلال جلسات الاستماع، وبعد ما تبين لأعضاء اللجنة خطورة هذه الأفعال وما تشكله من ضرب لمبادئ الحزب وأخلاقياته وتهديد لاستقراره و انسجام مكوناته، فإن لجنة البحث و التحقيق ارتأت، وبالإجماع،رفع التوصيات التالية إلى السيد الأمين العام للحزب:

• طرد كل من عبد الواحد بورحيم والعيدودي عبد النبي.

• توصي بوجوب سلوك المساطر القضائية في حق كل من بورحيم والعيدودي من طرف المتضررين

• توصى اللجنة بان يتحمل السيد الطاهر شاكر مسؤوليته باعتباره رئيسا للمركز المغربي للحداثة و القيم وأن يصدر بيانا يدين فيه كافة الأفعال الصادرة عن العيدودي بصفته الناطق الرسمي باسم المركز، ويتخذ عمل إجرائي في حق السيد العيدودي بعد تبوت الاقعال المنسوبة إليه.


المرفقات:
مرفق رقم 1:لائحة أعضاء لجنة البحث والتحقيق
مرفق رقم 2: لائحة مجموعة الشباب
مرفق رقم 3: نسخة من منشورات الفايسبوك
مرفق رقم 4: وثائق للاستئناس مقدمة من طرف مجموعة من الشباب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
وثيقة للأصالة والمعاصرة تفضح الفساد من داخل الحزب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: آخر الأخبار :: أخبار مغربية-