منتدى بريس المغرب - مباريات وشؤون الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني - التعليم و الباكلوريا

الوظائف العمومية و العسكرية - الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - المصالح الإدارية - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةنتائج البكالوريا 2014التكوين المهنيمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
إعلانات

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية
police نموذج العمومية حراس نمادج نماذج شروط 2012 القوات المباريات العسكرية نمودج نتائج وزارة مفتشي ولوج concours امتحان التعليم مباريات المغرب القانون امتحانات concour الامن مواضيع
اعلان

حصري : نصائح جد مهمة لاجتياز مباراة الشرطة544
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 حصري : نصائح جد مهمة لاجتياز مباراة الشرطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11 ... 21  الصفحة التالية
كاتب الموضوع
مناهض للفساد     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 53      مَدينتے•: العاصمة، حرمتني منها وظيفتي عقدين من الزمن !!!      وَظْـيْفَـتْے•:: شرطي      المشآرڪآت: 155     
هـِـوْاًيُتـًے•: الترقية قال !!!، ما زلنا لم نتحاسب، وإلا حتى أمام الله     


عدل سابقا من قبل مناهض للفساد في 28/11/2010, 13:04 عدل 1 مرات
مُساهمة   26/10/2010, 20:48


حصري : نصائح جد مهمة لاجتياز مباراة الشرطة



لقد فتحت المديرية العامة للأمن الوطني أبواب الترشيح لمختلف المباريات الخارجية برسم سنة 2010 ستوظف بموجبها عدداً لا يستهان به من رجال الشرطة على اختلاف رتبهم يقدر ب 4360 عضواً، موزعين على النحو الثالي : 65 عميداً للشرطة، 175 ضابطاَ للشرطة، 75 ضابطاً للأمن، 445 مفتشاً للشرطة، و 3600 حارساً للأمن. وذلك يوم 2010.12.12، بمختلف المدن المغربية حيث بدأت عملية استقبال الملفات إبتداءً من 21 أكتوبر وستنتهي يوم 2010.11.04. لذا، ارتأيت أن أكتب لكم هذا الموضوع عبارة عن معلومات ونصائح ستستفيدون منها، ويجب أخذها بعين الإعتبار حين نجاحكم، إن شاء الله في المواد الكتابية (التي تختلف هذه السنة حسب القانون الجديد لموظفي الأمن، حيث كانت الإختبارات تتمحور حول : كتابة موضوع عام، وتعريب أو ترجمة نص حسب اختيار المرشح مع إمكانية استعمال المعجم، فألغي التعريب أو الترجمة وعوضا بتحرير موضوع عام باللغة الفرنسية أو الإسبانية للمرشحين باللغة العربية، أوتحرير موضوع عام باللغة العربية أو الإسبانية للمرشحين باللغة الفرنسية، أو تحرير موضوع عام باللغة العربية أو الفرنسية للمرشحين باللغة الإسبانية.

كما أن المديرية العامة وحسب الفهوم الجديد للسلطة، لم تعد ترى في رجال الأمن، أولئك الأشخاص الذين يجب عليهم تنفيذ القانون بالوسائل الجزرية فقط، بل أصبحت تبحث عن أشخاص لهم عقل متفتح على مشاكل المجتمع، وروح التعاطف، والرغبة في مساعدة الآخرين. هذا الدافع أو هذا الشيء القليل جداً الذي تطمح أن تراه " كماركة " مسجلة خاصة برجالها، من الصعب تحديده أو بالأحرى إكتشافه عند المرشحين لمبرايتها، لذلك وهذا شيء مهم جداً يجب على كل ناجح، إن شاء الله، أن يعرفه، فإنها تلجأ إلى اختبارات نفسية (صادفت الكثيرين من الإخوان نجحوا بتفوق في المباراة الكتابية، والشفوية التي ربما تكون في بعض الأحيان سوى مقابلة أمام لجنة أو هيئة محلفة، ومع ذلك يتساءلون لماذا رسبوا ؟!!!، ويبدؤون بالتآويل والتخمينات...، بل يتكلمون حتى على الرشوة والمحسوبية و...). فعند استدعاء هؤلاء الناجحين المحتملين إلى المعهد الملكي للشرطة (والكثيرون يتساءلون عن عنوانه : كلم 4 طريق علال البحراوي القنيطرة الهاتف 0537378343)، فإنها تخضعهم لمقابلة مع الطبيب النفسي المختص في الإختبار النفسي، وللفائدة سأفسر لكم دوره وكيفية عمله.

إن المقابلة التي ستجرونها مع المختص في الإختبار النفسي، هي الورقة الحاسمة في نجاحكم النهائي والمستحق، لذا يجب عليكم أن تجعلوها نصب، أعينكم وتأخذوا نفساً طويلاً وتركزوا جيداً على أسئلته التي يتبادر إلى ذهنكم أنها بسيطة وعادية، لكنها في الحقيقة أسئلة خادعة Questions pièges لا تخافوا إخواني سأحاول أن أفسر لكم مرماها حتى تتصدوا لها بكل نجاح.

إعلموا أن الطبيب النفسي يقوم هنا بتجارب نفسية : ليتعرف من خلالها عن شخصيتكم وعن اتجاهاتها وطباعها. وهذه التجارب التي يقوم بها عبر الأسئلة الخادعة كما قلنا، وقواسم مشتركة أخرى، تمكنه من رسم شخصيتكم والكشف عن احتمال وجود مشاكل نفسية (نفس جامدة مثلاً، أو حب النفس " الأنا "، أو التكبر، أو جنون العظمة، أو ...). هذه عقد نفسية لا يمكن لحامل السلاح الفردي والذي ينتمي لشرطتنا العصرية والطموحة، أن يكون مصاباً بها. (وربما لم يتمكن أصحابنا، الذين ذكرت سالفاً، من اجتياز هذه التجربة التجريبية بنجاح، رغم أنهم معافين من أي عقد، لكن عدم معرفتهم بما يدور حولهم، وجهلهم بالأسئلة الخادعة، وعدم تركيزهم، جعل اللجنة لا توافق على انضمامهم لأسرة الأمن الوطني). فهذه عبرة يجب أخدها بعين الإعتبار مع الحيطة والحذر حتى تتمكنوا، إن شاء الله، من النجاح الأخير والمستحق.

فمادمتم قد قدمتم طلباتكم، وقي اتظار اجتياز المباراة لا بأس أن نعطيكم بعض النصائح المهمة التي ستساعدكم، إن شاء الله، وتمكنكم من النجاح، بإذنه وقوته، وسأبدأ بمواد الإمتحان :



حصري على منتدى بريس المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youssef10     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 33      المشآرڪآت: 12     
مُساهمة   27/10/2010, 04:42


نصائح مهمة شكرا اخي مناهض جزاك الله كل الخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IM@D     الجنس: ذكر      المشآرڪآت: 532     
مُساهمة   27/10/2010, 06:31


شكرا لك اخي مناهض الفساد على النصائح
مع تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
P-Man     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 26      مَدينتے•: فاس      المشآرڪآت: 1443     
مُساهمة   27/10/2010, 07:36


شكرا لك اخي الكريم
موضوع جد رائع
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناهض للفساد     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 53      مَدينتے•: العاصمة، حرمتني منها وظيفتي عقدين من الزمن !!!      وَظْـيْفَـتْے•:: شرطي      المشآرڪآت: 155     
هـِـوْاًيُتـًے•: الترقية قال !!!، ما زلنا لم نتحاسب، وإلا حتى أمام الله     
مُساهمة   27/10/2010, 07:41



السلام عليكم
العفو، وشكراً على
المرور والرد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بيجة     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 32      المشآرڪآت: 18     
مُساهمة   27/10/2010, 16:08


سلام الله عليكم جميعا .هده اول مشاركة لي في هدا المنتدى ولتمنى ان تكون بداية خير عليه وعلى اعضائه.
في الحقيقة اثار اهتمامي ما قاله الاخ مناهض للفساد وخصوصا النقطة الجوهرية التي تتعلق بقناعة الانسان الدي يريد ان يصبح شرطيا الامر في الاونة الاخيرة لم يعد صعبا فالدي يحلم بان يكون شرطيا انا في رايي هدا ليس حلما كبيرا وليس طموحا كبيرا ما دام الامر يتعلق ب 3600 حارس امن فالحظوظ يعني كبيرة والحلم تحقيقه اقرب من حبل الوريد نتمنى التوفيق للجميع لكن السؤال الكبير والعريض مادا بعد التكوين والتخرج؟؟؟؟؟؟ هل انت سعيد بهده المهنة؟؟؟هل تشعر بتحقيق الدات وانت تمارس هده المهنة؟؟؟؟ هل تستطيع ان تضحي بنفسك في سبيل هده المهنة؟؟؟؟؟؟في بعض الحيان يكون حارس الامن بالخصوص بالاضافة الى مفتشي الشرطة مضطرين الى المغامرة والتضحية فعلى سبيل المثال ادا تعلق الامر باقتحام بيت يسكنه مجرمين مسلحين اول من يامر باقتحام المكان هم هده الفئة المسكينة حراس الامن والمفتشين وماعليهم سوى الادعان للاوامر والامر فيه مغامرة كبيرة اسال الله ان يلطف بالجميع المهنة اخوتي تحتاج الى قناعة كبيرة وليس مجرد (وغار ماكاين مايدار والفقر وماكاين البديل وطلع فراسنا السهير والنعاس) الامر يحتاج الى قناعة حقيقية (والانسان مكيوليش اديال راسو ينسى النعاس والحرية ماكاين غار لفياق بكري والتحزام ونكران الدات)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بيجة     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 32      المشآرڪآت: 18     
مُساهمة   27/10/2010, 20:08


شكرا اخي على ردك الجميل اعجبتني كثيرا عبارة =الحياة كفاح= صحيح اخي ادا لم يكافح الانسان فلن يحيى وسنة الله في خلقه ان يقوم كل انسان بعمله ووظيفته التي قدرها له الله سبحانه وتعالى .وبالمناسبة الحديث عن الكفاح في الحياة يجرنا ايضا الى الحديث عن ما يجب ان يتحلى به المتدرب داخل المعهد من صبر واحتمال ومكابرة واندماج مع هدا العالم الجديد عليه ان صح التعبير خصوصا اخي وانت اعلم مني بدلك بحكم مهنتك ان هناك بعض الاشخاص انسحبوا من التدريب ولم يستطيعوا المواكبة خصوصا في الشهر الاول وهو الاصعب حيث البرد القارس والاستيقاظ الباكر ومزاولة التمارين الرياضية في هدا الجو البارد جدا والبعض الاخر لم يستطع التكيف مع هدا العالم الغريب عليه .ادن لابد من الكفاح والصبر وكما يقول المثل المغربي الجميل(لي صبر يجيه الظل)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IM@D     الجنس: ذكر      المشآرڪآت: 532     
مُساهمة   28/10/2010, 16:46


شكرا اخي الفاضل جاري تحميل الكتاب.
مغاربة وفخورورن بدلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بيجة     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 32      المشآرڪآت: 18     
مُساهمة   28/10/2010, 19:36


جزاك الله خيرا على هدا الرد الجميل واطلب منك المعدرة لانك تكتب اسطرا كثيرة ونحن نكتفي ببعض الاسطر القليلة .شكرا مرة اخرى والى الامام دوما مع متمنياتي للجميع بالتفوق ودوام الصحة والعافية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
halima     الجنس: انثى      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 26      المشآرڪآت: 23     
مُساهمة   2/11/2010, 11:02


chokran akhi fadil 3a had ma3lomat nayira wa yarabi yasahal 3lina inchallah

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناهض للفساد     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 53      مَدينتے•: العاصمة، حرمتني منها وظيفتي عقدين من الزمن !!!      وَظْـيْفَـتْے•:: شرطي      المشآرڪآت: 155     
هـِـوْاًيُتـًے•: الترقية قال !!!، ما زلنا لم نتحاسب، وإلا حتى أمام الله     
مُساهمة   5/11/2010, 12:45


السلام عليكم
العفو، وشكراً على
المرور والرد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IM@D     الجنس: ذكر      المشآرڪآت: 532     
مُساهمة   5/11/2010, 14:55


شكرا على الموضوع اخي الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amouna     الجنس: انثى      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 32      مَدينتے•: وجدة      المشآرڪآت: 28     
مُساهمة   5/11/2010, 14:57


merci pour les informations

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بيجة     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 32      المشآرڪآت: 18     
مُساهمة   5/11/2010, 16:30


شكرا اخي الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morachah     الجنس: ذكر      عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 33      مَدينتے•: meknes      المشآرڪآت: 21     
مُساهمة   6/11/2010, 07:50


مشكور أخي على مواضيعك الشيقة دمت وفيا للمنتدى
شكرا مجددا ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حصري : نصائح جد مهمة لاجتياز مباراة الشرطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 21انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11 ... 21  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - مباريات وشؤون الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني - التعليم و الباكلوريا ::  ::  ::  ::  :: -
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
منتدى بريس المغرب Press-Maroc.com

الرئيسية   |  إتصل بنا   |   مكتبة الصور   |   س.و.ج   |  تبرع بإعتمادك للمنتدى |  قانون منتدى بريس المغرب |  رفع الصور

جديد الوظائف والمستجدات منتدى بريس المغرب

↑ Grab this Headline Animator

للإعلان في المنتدى راسلنا بالضغط هنا 

| 31/10/2014 |

كل ما ينشر على هذا المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي الإدارة
جميع الحقوق محفوظة | منتدى بريس المغرب | © 2009 - 2014
www.press-maroc.com