منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصورالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» القوات الملكية الجوية: مباراة لولوج السنة الاولى باكالوريا علوم رياضية بالمدرسة الملكية التحضيرية في تقنيات الطيران. قبل 31 ماي 2018
من طرف Adrem 12.05.18 17:46

» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف القوات البرية للقوات المسلحة الملكية - ذكورا وإناثا، آخر أجل هو 11 ماي 2018
من طرف Adrem 05.05.18 19:24

» الحكومة تعتزم تنظيم مباريات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتصادق على مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات
من طرف Adrem 27.04.18 17:38

» الدرك الملكي: مباراة ولوج سلك تلاميذ الدرك الملكي ذكورا وإناثا. أخر أجل هو 18 ماي 2018
من طرف Adrem 23.04.18 17:48

» مفتشية القوات المساعدة شطر الجنوب : مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل 27 أبريل 2018
من طرف Adrem 20.04.18 16:40

» القوات المسلحة الملكية: مباراة ولوج الثانوية التأهيلية بالأكاديمية الملكية العسكرية مكناس. آخر أجل هو 4 ماي 2018
من طرف Adrem 15.04.18 16:53

» مفتشية القوات المساعدة - شطر الشمال: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل هو 24 أبريل 2018
من طرف Adrem 12.04.18 20:28

» مفهوم الشرطة المواطنة
من طرف Adrem 04.04.18 17:17

» هذه هي المواضيع المحتملة في مباراة الأمن الوطني 2018
من طرف Adrem 03.04.18 13:48

» الدراسة بالأردن: منح الدراسة بسلك التخصص في الطب وطب الأسنان. آخر أجل للترشيح هو 27 أبريل 2018
من طرف Adrem 03.04.18 11:36

» توظيف 20 وكيل أسفار و30 وعون خدمة العملاء ورئيس فريق الطعامة بدولة كندا
من طرف Adrem 03.04.18 11:29

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر | 
 

 من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hakim
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 37
المشآرڪآت : 21
نقاطي : 3096
سٌّمعَتي : 2
برجي : الاسد

مُساهمةموضوع: من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟   03.02.10 11:31

تحتفي أسرة الامن يوم 16 ماي من كل سنة بذكرى تأسيس جهاز الامن الوطني ‏,‏ لم يأت ذلك من فراغ‏,‏ بل يعد تجسيدا وتكريما وتأكيدا من جلالة الملك علي العطاء والعمل المضني الذي يقوم به رجال الأمن‏.‏
لكن هل تغيرت صورة الشرطة لدي المجتمع؟ وكيف تتعامل الادارة العامة للامن الوطني مع التجاوزات التي تقع من بعض أفرادها؟‏!‏ ومن له مصلحة حقيقية في محاولة التشويه المتعمدة والحملات الإعلامية المنظمة ضد الشرطة؟ ولماذا تتجنب بعض وسائل الإعلام الاقتراب من أي تطوير يتم لمصلحة المجتمع والمواطنين؟‏!‏

لكي نكون صرحاء مع أنفسنا‏,‏ هناك أشخاص يغضبون من الشرطة كجهاز ويعتبرون أن من ينفذ القانون يرتكب مخالفات من جانب القائمين عليه‏ تحت دريعة براقة اسمها حقوق الانسان المغلوطة الفهم و الاستيعاب من قبلهم ,‏ وهؤلاء في العادة ينتقدون هذه التصرفات‏,‏ في حين لا يمكنهم الحديث عما يتعرضون له في دولة أخري‏,‏ فواحد من هؤلاء الذين يهاجمون ليلا ونهارا أوقفته الشرطة الاسبانية وكان يسير رفقة أصدقاء له متن سيارة وتم تفتيشهم ذاتيا في عرض الشارع ولم يعترض أو حتي يمتعض‏ بل ان بعض أصدقاءه تعرض للنبس بلفظ نابي ينم عن ام العنصرية ,‏ وكثير من الممارسات التي تتم من الشرطة هي نفسها التي تطبق في الخارج وربما بأساليب أبشع وأسوأ‏,‏ لكن المشكلة في المغرب أن كل شيء مباح‏,‏ وأن من يهاجم الشرطة في صحيفة أو عبر الشاشة فإنه يكون بطلا في نظر الكثيرين‏,‏ وللأسف معظم الذين يرتكبون هذا النوع من البطولات ينكشفون بسرعة وغالبيتهم ـ كما يقول المثل ـ بيوتهم من زجاج ـ وهم يعرفون أكثر مني مالهم وما عليهم‏!

ليس كل رجال الشرطة متهمين‏,‏ فهم بشر مثل غيرهم وهناك أخطاء وتجاوزات تقع من بعضهم مثل أي مهنة‏,‏ لكن فمن يخطئ تتم محاسبته وبعنف يصل للسجن‏ في بعض الاحيان,‏ ولدينا العديد من الحالات والأمثلة‏,‏ وهذا ما يحسب للادارة العامة للامن الوطني فهي لا تتستر علي جريمة أو شخص يخالف القانون أو يتجاوز الحدود أو يستغل موقعه ومكانه في إيذاء الناس.

أقول لصديقنا الصحفي إن المرافق الأمنية تقدم خدمات يومية للمواطنين والذين يترددون عليها في اليوم الواحد في كل أنحاء البلاد ‏,‏ وبحسبة بسيطة نجد في الشهر قرابة الآف المواطنين يذهبون لكل قطاعات وزارة الداخلية للحصول علي الخدمات التي تعمل صباحا ومساء لتلبية احتياجاتهم‏,‏ ومع هذا العدد الهائل من المترددين لا نجد سوي حالات ومحدودة من التجاوزات ـ وهي مرفوضة تماما ـ ولا يترك مرتكبيها ويحاسبون بقسوة‏,‏ إذن نحن أمام صورة تغيب حقيقتها عن بعض وسائل الإعلام‏,‏ والتي تلجأ فقط للحالات السلبية متجاهلة أبسط القواعد المهنية الشريفة‏,‏ فمن يعطي لنفسه حق الهجوم والنقد عليه أن يكون صادقا ولو لمرة واحدة بذكر جانب آخر هو الأكثر والأعم بين الآلاف ممن يعملون في قطاعات الشرطة من الأسوياء والذين يعملون للوصول للحقيقة التي تفرضها عليهم العدالة والقانون‏,‏ لأنهم ليسوا طرفا في خصومات ولا يعملون من أجل أحد سوي هذا الوطن وسلامة مواطنيه‏.‏
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,فلنرقى بشرطتنا و لا نفقد هيبتنا جراء بعض الخرجات الاعلامية المغرضة ........................ و الله المعين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
para1
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 56
المشآرڪآت : 7
نقاطي : 2958
سٌّمعَتي : 1
برجي : الميزان

مُساهمةموضوع: رد: من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟   07.06.10 8:02

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :نعم اخواني الشرطة هي الجهاز الوحيد الذي يعمل ليل نهار وطيلة ايام الاسبوع للحرص ولتقديم السلامة والامان لوطننا العزيز ولمواطنيه الشرفاء بجد واجتهاد .وبتفانيهم في مهامهم المنوطة بهم واغلبها تكون محفوفة بالمخاطر .ولكن يقظة وفطنة منتسبيها تجعل كل تلك الاخطار تذوب في سبيل الوطن .اما ما يكتب في بعض الجرائد ومجلات منتقدين الشرطة بكل الاوصاف فهذا في رايي يدل على عدم اعترافها بالمجهودات التي تقوم بهاهذه الاجهزة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARTHIMOS
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 29
مَدينتے• : Casablanca
المشآرڪآت : 4
نقاطي : 2728
سٌّمعَتي : 0
برجي : السرطان

مُساهمةموضوع: رد: من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟   28.12.10 21:15

شكرا موضوع قيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sanae007
مشرفة المنتديات العامة'''
مشرفة المنتديات العامة'''
avatar

الجنس : انثى
عًٍـمـًرٌٍيَـے• : 32
مَدينتے• : marrakech
المشآرڪآت : 554
نقاطي : 3527
سٌّمعَتي : 8
مِزَاجِے•: : ممتاز
برجي : الجدي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟   29.12.10 12:28

شكرا اخي على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يحمي رجال الشرطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc :: شؤون الأمن الوطني Sûreté Nationale-